مكتب الزراعة بأبين: لايوجد لدينا آليات ومعدات نحافظ على  المياه المتدفقة وما ذهب  إلى البحر تكفي لري 12 ألف فدان | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مكتب الزراعة بأبين: لايوجد لدينا آليات ومعدات نحافظ على  المياه المتدفقة وما ذهب  إلى البحر تكفي لري 12 ألف فدان
مكتب الزراعة بأبين: لايوجد لدينا آليات ومعدات نحافظ على  المياه المتدفقة وما ذهب  إلى البحر تكفي لري 12 ألف فدان

????

يافع نيوز – زنجبار – خاص

عقد مدير مكتب الزراعة والري م/أبين د/ حسين الهيثمي صباح اليوم الأربعاء في باحة المبنى بعاصمة المحافظة زنجبار إجتماعا إستثنائيا مع إدارة الري بالمحافظة وذلك للتعرف وتلمس كل ماجرى خلال تدفق سيول 2016م وتقييم أعمال الري بالمحافظة ..

وقال د/الهيثمي في تصريح له : [ إن مياه السيول كانت جارفة ووزعت حسب خطة وحدة الري بالمحافظة وتم ري أغلب الأراضي الزراعية في المحافظة التي لم تسقى لفترة 10 سنوات ] ..

وتابع بالقول : [ إن جزء كبير من المياه ذهب إلى البحر نتيجة لعدم وجود إمكانيات بحيث أننا نتابع هذه المياه كون لايوجد لدينا آليات ومعدات نحافظ على هذه المياه المتدفقة ] ..

وأشار إلى أن مكتب الزراعة سابقا كان يستلم ميزانيته التشغيلية 64 مليون ريال يمني وهبط المبلغ إلى 80 الف ريال يمني فقط ..

وطالب بميزانية تشغيلية عاجلة لإنتشال الزراعة في دلتا أبين ..

كما طالب بتوفير أسطول الري من ديفورات وبندوزرات وشيولات ومكائن وآليات التي من خلالها العمل على إعادة العقم وإصلاح الجسور والقنوات لكي يتسنى لنا الحفاظ على مياه السيول بدلا من ذهابها إلى البحر ..

د/ الهيثمي تحدث عن خسائر جراء تدفق السيول مثل جرف أغلب الأراضي الزراعية وتدمير عدد من العقم والجسور والقنوات ، كما جرفت السيول عدد من المنازل والمواشي وعيدان النحل وعدد من المحاصيل الزراعية ووفاة 9 أشخاص جراء تدفق السيول ..

من جانبه ناشد م/صلاح الشحيري – مدير الري في المحافظة سابقا – رئيس الجمهورية ووزير الزراعة ومحافظ المحافظة – كونهم من أبناء المحافظة – بإعطاء زراعة وري أبين الأولوية والإهتمام وأن يلتفتوا إلى هذه المحافظة المظلومة ، كما طالبهم بدعم مكتب زراعة وري أبين لإعادة تأهيل شبكة الري لأنها مرتبطة بأكبر شريحة مجتمعية في دلتا أبين ..

وقال م/الشحيري : [ إن المياه التي ذهبت إلى البحر تكفي لري 12 ألف فدان من الأراضي الزراعية ] ..

الجدير بالذكر أن مكتب الزراعة والري في المحافظة يعتبر أول مرفق وإدارة حكومية تباشر عملها في عاصمة المحافظة زنجبار بعد إنسحاب تنظيم القاعدة من المديرية ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.