إجتماع استثنائي لمحافظ لحج بالهيئة الادارية للمجلس المحلي لمناقشة مشاكل الكهرباء والمياه بحضور مديري المؤسستين بلحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 09:58 توقيت مكة - 00:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إجتماع استثنائي لمحافظ لحج بالهيئة الادارية للمجلس المحلي لمناقشة مشاكل الكهرباء والمياه بحضور مديري المؤسستين بلحج
إجتماع استثنائي لمحافظ لحج بالهيئة الادارية للمجلس المحلي لمناقشة مشاكل الكهرباء والمياه بحضور مديري المؤسستين بلحج

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، وامين عام المجلس المحلي عوض الصلاحي، صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2016م،  إجتماعا استثنائيا، بالهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، وبحضور مديري مؤسستي الكهرباء والمياه بلحج.

الإجتماع، ركز على مناقشة مشاكل الكهرباء والمياه بالمحافظة، والتقارير المقدمة عن وضع الكهرباء والمياه، وكيفية وضع معالجات اسعافية تحد من الأزمة الحالية في هاتين الخدمتين الاساسيتين، وتحسينها وبما يؤمن الحد الادنى من توفير الخدمة للسكان .

وقد اكد المحافظ في بداية حديثه بان مسالة توفير خدمة المياه والكهرباء ضرورة نعمل جميعا لحلها ابتداء من المواطن والمسؤول وان نكون حراس أمن لاستمرارها ونبحث مع الاخوة في التحالف العربي والمنظمات الدولية وخاصة منظمات الامم المتحدة لتقديم ما يمكن للحد من الازمة وبصورة عاجلة.dc77b7a5-d851-4b9a-ab20-a32668a118c2

وفي الاجتماع  اتخذت عدد من التدابير العلاجية، بما يضمن توفير الوقود لمحطات المياه للحوطة وتبن، بدعم من المحافظ والمتابعة مع الجهات المعنية في عدن.

وفي السياق، اكد مدير عام الكهرباء  بانه سيتم طرح مناقصة بتوفير المولدات، وتوفير زيوت المحولات لاجراءات  الصيانة للمحولات، والتواصل مع كهرباء عدن، لإيجاد معالجات بما يضمن اضافة 1الى 2  ميجا من محطة المنصورة، الى بير ناصر بزيادة فوق 2 ميجا المشغلة حاليا لاستمرار ايصال خدمة المياه بسبب الانقطاعات المتكررة.

كما توصل الاجتماع، الى تكليف مدير عام الكهرباء، بالاسراع في معالجة الانقطاعات المستمرة في تبن وخاصة  المولدات الكهربائية الخاصة بتبن، وإجراء الإصلاحات في محطة ” بير ناصر” .

كما اتخذ الاجتماع، قرارات اهمها ” منع حفر الابار العشوائية في مديريتي الحوطة وتبن ” .

ودعا الاجتماع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها  ” اليونسف ” بإعادة دعمها في توفير الوقود الخاص بتشغيل آبار المياه بلحج، بعد توقيف دعمها لأسباب غير معروفة.

كما اكد المجتمعين على القيام بجملة من التدابير والاجراءات، بالضغط على المتخلفين في دفع سداد فواتير الكهرباء والمياه، خاصة المحلات التجارية والمصانع، حتى تتمكن المؤسسة من تحسين خدماتها للمواطنين.

الجدير بالذكر، ان الطاقة الكهربائية في بئر ناصر، هي 7 ميجا، وعجز الكهرباء وصل الى 60%، حيث من المفروض ان يتوفر 28 ميجا، كي تتم تغطية للعجز .. غير ان المتوفر هو 12 ميجا فقط، وهذا يحتاج الى صيانة كبيرة ومبالغ مالية لإجراءات الاصلاح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.