المفاوضات اليمنية تتواصل اليوم بعد الاتفاق على بحث إطلاق نصف المحتجزين | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المفاوضات اليمنية تتواصل اليوم بعد الاتفاق على بحث إطلاق نصف المحتجزين
المفاوضات اليمنية تتواصل اليوم بعد الاتفاق على بحث إطلاق نصف المحتجزين

يافع نيوز – سبق:

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الأطراف اليمنية اتفقت من حيث المبدأ على بحث مقترح لإطلاق 50% من المحتجزين لدى كل طرف قبل شهر رمضان المقبل وعلى إطلاق جميع المحتجزين مستقبلاً؛ كبادرة حُسن نية.

 

جاء ذلك في بيان للمبعوث الأممي صدر عقب انتهاء جلسات العمل المنفردة لمشاورات السلام اليمنية في الكويت أمس؛ معرباً فيه عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزته اللجنة الثالثة المختصة بالسجناء والأسرى والمعتقلين والمحتجزين.

 

وحول الشق السياسي، أفاد البيان بأن المشاركين في اللجنة السياسية بحثوا الشق السياسي من الرؤى التي قدموها ودار النقاش حول عناصر ذات صلة؛ بما فيها استعادة مؤسسات الدولة والعملية السياسية؛ مشيراً إلى أن الأطراف اليمنية ستجتمع اليوم الأربعاء لبحث الأوراق والعودة بأفكار للتعاطي مع بعض المسائل الخلافية.

 

وعن اجتماع اللجنة الأمنية، قال المبعوث الأممي: إن الأطراف استمعت خلال اجتماعها أمس لعرض تقديمي فني من أحد خبراء الأمم المتحدة عن آليات وأساليب وتسلسل عمليات الانسحاب.

 

وكانت اللجان الفرعية لمشاورات السلام اليمنية قد اختتمت في الكويت جلسات عمل مشتركة أمس، جرى خلالها مناقشة الاقتراحات التي قدّمها المتفاوضون الأسبوع الماضي بشأن القضايا السياسية والترتيبات العسكرية والأمنية وقضية الأسرى والمعتقلين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.