إحياء الذكرى السنوية الاولى لـ23 شهيد بمنطقة القطيع مديرية صيرة بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 10:02 توقيت مكة - 13:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إحياء الذكرى السنوية الاولى لـ23 شهيد بمنطقة القطيع مديرية صيرة بعدن
إحياء الذكرى السنوية الاولى لـ23 شهيد بمنطقة القطيع مديرية صيرة بعدن

يافع نيوز – خاص:

احياء عدد من الناشطين واهالي شهداء منطقة القطيع بمديرية صيرة عصر اليوم الذكرى السنوية لشهداء اللذين سقطوا جراء الغزو لمدينة عدن من قبل مليشيات الحوثي وصالح في الـ10 من مايو للعام 2015 م .

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة اكد مدير عام مديرية صيرة ” خالد سيدوا ” ان احياء الذكرى الاولى لاستشهاد 23 شهيد من ابنا مطقة القطيع هو تأكيد على الوفاء لتلك التضحيات الجسيمة التي سطرها الشهداء على مستوى مدينة عدن , وذلك في مواجهة مليشيات الغزو المتخلف التي جاءت من كهوف وجبال مران .

وقال انه رغم الحزن والالم على فراق خيرة الشباب ولكننا اليوم نؤكد على النصر المؤزر لمدينة عدن , وانه لولا تضحيات وصمود شهدائنا الابرار لما اجتمعنا اليوم بهذا الجمع الغفير للتعبير عن تلك الفرحة , التي رسمها الشباب الابطال وبإمكانيات محدودة امام الة القتل والتدمير التي سلمها المخلوع صالح للمليشيات الحوثية .

مؤكدا في الوقت نفسه ان السلطة المحلية بمديرية صيرة وبرعاية واهتمام من محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي , سوف تعمل بكل جهد من اجل متابعة حقوق اسرة الشهداء والجرحى الذين تعرضوا لإصابات , وكذا اللذين تعرضت منازلهم للهدم جراء الحرب الغاشمة على مدينة عدن , واضاف ان مدينة عدن اليوم قد سطرت تاريخ مشرف ودونته بدماء زكية اروت تربة هذه المدينة الطاهرة , مدينة السلم والتعايش , والتي تأبى ان تكون كما يريد لها الاعداء الطامعين.

من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية ذكرى شهداء منطقة القطيع بمديرية صيرة ” طارق عمران ” يكفينا فخرا ان منطقة القطيع اسوتا بكل مديريات واحيا مدينة عدن قد تحطمت على اسوارها كل الرهانات الخاسرة للمليشيات الانقلابية من اتباع المخلوع صالح والحوثي التي كانت تريد ان تغزو مدينة عدن مرة ثانية بقوة السلاح .

موضحا ان شباب عدن والجنوب رغم افتقارهم للتدريب على الاسلحة الا انهم استطاعوا وبصمودهم الاسطوري مواجهة الجيش ومليشيات الحوثي على مداخل مديرية صيرة لأكثر من شهر كامل رغم الحصار وعدم توفر الاسلحة والذخائر البسيطة التي كان يترع بها رجال الخير من ابناء عدن .

وقال اننا نطالب الحكومة الشرعية والرئيس هادي الى لفت النظر والاهتمام باسر واهالي الشهداء وكذا الى استكمال علاج الجرحى اللذين ما زالوا يعانون الام كبيرة جراء اصاباتهم بجروح بليغة ومختلفة .

منوها بان ابناء عدن كافة لن ينسوا تضحيات ابنائهم ,ويعاهدوهم انهم على نفس الدرب سائرون حتى تحقيق كل مطالبهم المشروعة , ولن يقبلوا بالمساومة والاسفاف بالحقوق المكفولة لجميع ابنا عدن خاصة والجنوب بشكل عام .

هذا وقد شهد الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية واهالي ومحبي الشهداء بمدينة عدن , العديد من القصائد الشعرية والغنائية والمسرحيات المعبرة عن تضحيات وصمود شباب عدن امام الة القتل والتدمير , بالإضافة الى تكريم اسر واهالي الشهداء والجرحى بمنطقة القطيع مديرية صيرة.

392157df-2a40-47cd-98c0-107b4fe608c7

*من: نبيل الجنيد

تصوير/ زكي اليوسفي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.