fbpx
محافظ لحج يلتقي ممثلي البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وبرنامج الاغذية العالمية والممثل المقيم  لمفوضة الأمم المتحدة لمناقشة خططهم العملية في محافظة لحج  
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

في إطار، جهوده المستمرة، وتواصله مع المنظمات الدولية، لحثها على العمل في محافظة لحج، ومساعدة سكانها من خلال تقديم الخدمات، التقى محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، اليوم الثلاثاء 10 مايو 2016 ، بثلاث منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة، لمناقشة عمل تلك المنظمات في المحافظة ومديرياتها.

حيث التقى المحافظ الخبجي، بممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي وفي مقدمتهم خبير المشاريع في البرنامج الاممي” عبدالقادر باهارون”، وتم بحث عمل المنظمة في محافظة لحج.8481dd21-ccae-49a9-8219-f211a9e0e231

وفي اللقاء، استعرض ممثلي البرنامج الانمائي، خطتهم العملية بمحاورها المختلفة، ومشروع العمل في إطار المحافظة، والذي يستهدف تقديم المساعدة في تحسين القدرات في المجتمع، وتخفيف الازمات، ودعم التنمية الاقتصادية والمشاريع الصغيرة بمحافظة لحج .

ورحب المحافظ، بخطة البرنامج الانمائي، مشيدا بالتفاتتهم نحو محافظة لحج، مؤكدا ان كل مديريات لحج بحاجة للمساعدة في هذا الجانب، حيث تم اللقاء بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج، ومنسق منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وفي سياق متصل، التقى المحافظ الخبجي، بممثلي برنامج الاغذية العالمية، برئاسة ” غيد جرار  وشريف نعمان “، لبحث خطة عملهم الاغاثية في المحافظة.5adbc578-e899-4174-b79d-8293aa1f0b48

ممثلي برنامج الاغذية، اكدوا ان هناك مساعدات غذائية كبيرة للمحافظة ، وطرحوا امام المحافظ خطة برنامجهم، طالبين منه تأمين عمل البرنامج حتى يتم ايصال تلك المساعدات الى السكان في مختلف المديريات .

بالمقابل، المحافظ أكد لممثلي البرنامج، ان محافظة لحج، جاهزة لاستقبال عملهم، وتوفير الامن لهم، مشيرا بأن هناك لجنة اغاثية مشكلة من قبل المحافظ، الاغاثة برئاسته ونائب المحافظ امين عام المجلس المحلي الاستاذ ” عوض بن عوض الصلاحي”، وعدد من نشطاء منظمة المجتمع المدني، وحثهم على التواصل مع لجنة الاغاثة لتسهيل مهامهم في المحافظة ومديرياتها.

وقد رحب فريق البرنامج بلجنة الاغاثة بمحافظة لحج، مؤكدين على انه سيتم تنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع لجنة الاغاثة المشكلة بالمحافظة، لإنجاح العمل وخدمة المواطنين.

وفي جانب آخر، التقى المحافظ الخبجي، بالممثل المقيم للأمم المتحدة بعدن ” إيسا شوتا ” نائبة ممثل المفوضة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رئيسة مكتب عدن.

وفي بداية اللقاء “إيسا شوتا ” الشكر لمحافظ لحج على ما قام به من اعادة العمل في مخيم اللاجئين بخرز بمديرة المضاربة ورأس العارة، من خلال توفير الحماية لهم، وابدت استعدادها باستمرار تقديم الدعم للمخيم، وكذلك تدشين الخدمات لسكان القرى المجاورة للمخيم، بما فيها التعليم والصحة وغيرها.51a93961-3f00-4e7f-a558-142c71a3452a

المحافظ الخبجي،، شكر نائبة ممثل المفوضة العامة للاجئين في عدن، على هذا اللقاء، ودعا الى ايصال رسالة السكان للمفوضية، وتقديم المشاريع للقرى المجاورة لمخيمات خرز، جراء الحالة المتدهورة فيها نتيجة الحروب والمراحل السابقة من التهميش.

كما اكد المحافظ، على استعداد المحافظة، والاجهزة التنفيذية والسلطة المحلية، على تقديم التسهيلات لعمل منظمات الامم المتحدة، فيما يخدم السكان، داعيا المنظمات الاخرى التي لم تقدم خدماتها للسكان في محافظة لحج، الى النزول للمحافظة ومديرياتها، لتقديم خدماتها الانسانية الضرورية، حيث الحاجة الماسة لها، بما يساعد المواطنين في لحج، والمحافظة بشكل عام، على الخروج من اثار الحرب المدمرة التي شدتها المحافظة جراء اعتداء مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

 

  • من المكتب الاعلامي لحج
  • 550e67be-e9b7-47c2-8948-af76fbdfcf41
أخبار ذات صله