الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنظم ورشة عمل علمية بعنوان ” المشهد الراهن في الجنوب – تحديات الحاضر واستشراف المستقبل” يومي 25-24 مايو الجاري | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنظم ورشة عمل علمية بعنوان ” المشهد الراهن في الجنوب – تحديات الحاضر واستشراف المستقبل” يومي 25-24 مايو الجاري
الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنظم ورشة عمل علمية بعنوان

يافع نيوز – خاص:

تحت رعاية المناضل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ محافظة عدن .. تعلن الهيئة الأكاديمية الجنوبية، عن إقامة ورشة عمل علمية تتمحور حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك خلال يومي 24- 25 مايو 2016م الجاري.

وتهيب اللجنة التحضيرية بكل الأكاديميين والباحثين، والمهتمين من المفكرين والسياسيين، والخبراء الاقتصاديين، ورجال المال والأعمال الجنوبيين في الداخل والخارج، الراغبين في المشاركة بتقديم مداخلات وفق المحاور الرئيسة الواردة أدناه..

وترجو اللجنة التقيد بالشروط المنهجية المعترف بها في مجال البحث العلمي وذلك على النحو الاتي:-

1- إن لا يزيد عدد صفحات المداخلة عن عشر صفحات مع ملخص لها في صفحتين . 2- إن تركز المداخلات على تقديم قراءات تحليلية وموضوعية للقضايا والمواضيع المراد مناقشتها، وأن تتضمن معالجات وحلول عملية بشأنها. 3- إن ترسل المداخلة مطبوعة بشكل جيد ومنسوخة في سيدي أو فلاش ديسك. 4- أن لا تخرج المداخلات المقدمة عن أهداف ومحاور الورشة، أن تتناول موضوعا واحداً لا أكثر. 5- آخر موعد لاستلام المداخلات في 15 مايو 2016م، .

وتعتذر اللجنة التحضيرية عن عدم قبول أي مداخلات لا تتقيد بالموعد المحدد. أهداف الورشة:- تسعى ورشة العمل من خلال تحديد المحاور الأساسية إلى توجيه الجهد البحثي والأكاديمي، لكل الباحثين والمهتمين في مجال السياسة والفكر والثقافة والاجتماع والخبراء الاقتصاديين، والأمنيين والعسكريين، ورجال المال والأعمال الجنوبيين، لتقديم قراءات علمية تحليلية لملامح واقع المشهد الجنوبي الراهن بكل تجلياته، وما يكتنفه من تغيرات وتحديات على مختلف المستويات، بقصد الإجابة عن كثير من القضايا والتساؤلات، التي تشغل بال المواطن والرأي العام الجنوبي في الداخل والخارج.

ويتفرع من هذا الهدف العام عدد من الأهداف الفرعية أهمها:- – إبراز التحديات السياسية والعسكرية والأمنية التي تواجه الجنوب، وسبل مواجهتها. – التعرف على ملامح المشهد الجنوبي الراهن، وما خلفه العدوان الغاشم (الحوثعفاشي) من أثار ودمار وجرائم بحق المدنيين الجنوبيين في جريمة الغزو والاحتلال 2015م. – مستقبل القضية الجنوبية في ضل غياب وحدة القيادة ووحدة الأداة. – تحقيق مقاربة سياسية وفكرية، تتجاوز حالة التباينات وتسهم في صياغة مشروع سياسي موحد للنوبيين. – تدعيم مشاركة الشباب والمرأة ودمج المقاومة في الجيش الوطني، والاهتمام برعاية أسر الشهداء والجرحى. – تعزيز الوحدة الداخلية الجنوبية، وتأصيل قيم الحوار والتسامح والانتماء والعدالة والمواطنة المتساوية. – وضع تصورات وحلول عملية في ضوء (نتائج الورشة) لتصحيح ومعالجة أوضاع المرافق والمؤسسات الاقتصادية والثقافية والتربوية والخدمية والإدارية.

محاور الورشة :

1- المشهد السياسي الراهن في الجنوب، وعلاقته باستراتيجية دول التحالف العربي والشرعية اليمنية. 2- اعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية والقضائية على أسس سليمة وموضوعية، ومكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله. 3- الأوضاع الاقتصادية في الجنوب، وقضايا التنمية الاجتماعية والبشرية، وأهمية محاربة الفساد وبناء مؤسسات دولة الجنوب. 4- القضية الجنوبية والإعلام الخارجي، تجاهل مقصود ؟ أم قصور في اداء الإعلام الجنوبي ؟..

وعليه: نأمل من الباحثين الراغبين في تقديم أوراق مداخلاتهم البحثية التواصل مع رئيس اللجنة التحضيرية ومع أعضاء اللجنة العلمية المبينة أسمائهم وأرقام تلفوناتهم وبريدهم الكتروني على النحو الآتي:- الاسم رقم الهاتف المحمول البريد الكتروني 1- د. حسين العاقل 2- أ.د. عبد اللاه مثنى صالح 3- د. سعودي علي عبيد 4- د. محمد جميل 5- د. مبارك سالمين 6- د. عامر خميس بن عزون 736407457 738927116 735199826 733767408 733346619 736406581 D_aqeel2010@yahoo.com Abdellah345@hotmail.com Mohamedgameel60@yahoo.com Aldees999@hotmail.com هذا والله ولي الهداية والتوفيق اللجنة التحضيرية لورشة العمل العلمية..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.