فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة شبان من بلدتي الخضر وبيت فجار جنوب مدينة بيت لحم، بعد اقتحامهما ونصب الحواجز عند مداخلهما.

وفي مدينة القدس، اعتقل الجيش الإسرائيلي أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. وفي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وقال شهود عيان إن الجيش داهم منزلا “بصورة وحشية ودمر العديد من محتوياته”.

واعتقلت قوة إسرائيلية مواطنين من محافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية، إثر اقتحامها بلدة بيت فوريك شرقي المحافظة. ومن بين المعتقلين أسير محرر من سجون إسرائيل.

في غذون ذلك، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الاثنين، أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 7 أسرى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأوضحت الهيئة نقلا عن المحامي جواد بولس، أن أحد الأسرى المضربين وهو سامي جنازرة تجاوز عدد أيام إضرابه 66 يوما، مشيرا إلى أن السبعة مضربين احتجاجا على اعتقالهم إداريا بدون توجيه أي تهمة لهم.

من جهة أخرى، أشارت الهيئة في بيانها، إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية ستنظر يوم غدٍ الثلاثاء في الالتماس الذي رفع إلى محكمة الاحتلال، بخصوص اطلاق سراح الأسير جنازرة، ووقف اعتقاله الاداري.

وأوضحت أن موعد الجلسة تم تقديمه من 16 مايو الى 10 مايو، بناءً على طلب المحامين، ونظرا لخطورة الوضع الصحي الذي يمر به، حيث يقبع في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي.