أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج بقيادتها الشابة تستعد لخوض معركة البناء
  • منذ 7 شهور
  • 4:45 م

هي لحج ولادة الرجال وصانعة القادة العظام ، لحج بموروثها الثقافي والفني والسياسي والفكري والنضالي وصانعة الإنتصارات ، تنفض غبار الأيام الخوالي وتستعد بكل ما أتيح لها من إرث حضاري وإنساني لتنهض مجدداً وترفع من على كواهلها ركام الحرب وخراب مليشيات البغي القادمة من كهوف التاريخ ، وتجتث خلاياء الإرهاب التي زرعت في خاصرتها منذ زمن ليس بالقصير كنبتةٍ شيطانيةٍ غريبة عن بيئتها وتاريخها المجيد .

لحج ألق الحضارة الضاربة جذورها في عمق التاريخ الجنوبي التليد هاهي تستنهض الطاقات المبدعة وتستحضر موروثها الثقافي والحضاري بعزم لا يلين ، وطاقة لاتنظب لتبدأ بتعاون ابنائها الأحرار لصناعة غد مشرق يبدد ظلام العسس وتجار الموت والخراب ، ويستعيد ماضٍ مخلد في ذاكرة الانسان الجنوبي اللحجي ومنه تنطلق معركة الحاضر والمستقبل الذي ننشده جميعاً .

لحج الحوطة مدينة الفن والابداع الانساني الفريد ، مدينة القمندان وعملاق الفن الأصل المرحوم فيصل علوي ، وعوض اللحجي ، وحسن عطى وعبد الكريم توفيق وعبود خواجه ، ورتل كبير من كبار الفن والابداع اللحجي المتدفق عبر القرون .. تستجمع قواها وترنوا نحو المستقبل لتعيد مجد الأباء والأجداد الذين تركوا لنا هذا الإرث الإنساني العظيم .

لحج الثورة وايقونة الكفاح والتضحيات على مر التاريخ ، لحج صانعة التحولات السياسية والثورية ، تنتفض من بين الركام متكئة على سواعد رجالها وقادتها الأبطال الذين ما هانوا وما وهنوا وهم يجالدون المخاطر ثباتاً ورسوخاً في ميادين الشرف والبطولة يقدمون التضحيات الجسام لتحيا بلادهم وتصان كرامتهم وتسموا بالنصر جباههم وهم لذلك أهل وقادة لا يشق لهم غبار .. وعلى طريق الشهداء تسير قوافل الإباء شموخاً لاتنحني هاماتهم إلا لله الواحد القهار ، لتصنع مجداً زاخراً بالكبرياء في سجل أمجادها الخالدة .

ألف تحية لقيادة المحافظة ممثلة بمحافظها المناضل الدكتور ناصر الخبجي ومجلسها المحلي ومدواء مكاتبها التنفيذية ومدراء مديرياتها ومثقفيها وأكاديمييها وأبنائها المخلصين للجهود الحثيثة التي يبذلونها للخروج بالمحافظة الى بر الأمان .

د. محمد الزعوري
مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.