تكتل شبابي في مؤسسة وجود يقيم مؤتمر صحفي بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تكتل شبابي في مؤسسة وجود يقيم مؤتمر صحفي بعدن
تكتل شبابي في مؤسسة وجود يقيم مؤتمر صحفي بعدن
عدن / خديجة الكاف
اقيم مساء اليوم مؤتمر صحفي للتوعية بأطفال التوحد  وبدور جمعية اطفال عدن للتوحد  الذي نظمه التكتل الشبابي  الي يعمل تحت اطار مؤسسة وجود للامن الانساني  حيث شارك  في المؤتمر العديد من الوسائل الاعلامية المحلية والدولية وتم طرح التساؤلات حول كيفية تاهيل الجمعية وماهي المعوقات التي تعقيق الجمعية في استقبال الاطفال من كافة مديريات عدن وخاصة مديرية البريقة  ماهي الجوانب االتي دعم فيها الهلال الاحمر الاماراتي  في الجمعية الجانب تأهيل المبنى وتأثيث من جميع الوسائل المساعدة للاطفال التوحد.
وفي افتتاح المؤتمر الصحفي القت المهندسة عبير اليوسفي – رئيسة جمعية اطفال عدن للتوحد كلمة قالت في مستهلها: ( إننا كجمعية قمنا بزيارة لرياض الأطفال في روضة الامل للقيام بتشخيص المبكر لحالات التوحد لدى الأطفال المتواجدين فهناك بعض الاسرتنقصهم الوعي بهذا الاضطراب في الجهاز العصبي وبالتالي لايدركون كيفية التعامل مع اطفالهم المتوحدين )، مضيفة الى ان انتشار هذا الاضطراب مع الاعراض السلوكية المصاحبة له بنسبة 1من بين 500شخص وتزداد نسبة الاصابة بين الاولاد عن البنات بنسبة 4:1.
وأشارت الى انه في دراسة سويدية تم اكتشافها مؤخرا عن اطفال التوحد تكون اصابتهم بالتوحد بسبب جين وراثي يكون يحمل احدى الابوين وينتقل الى الطفل عبر الجينات الوراثية .. مشيرة الى ان طفل التوحد يحتاج الى نظام غذائي خاص فيه يختلف من طفل الى اخر وعلى الام الاهتمام بالجانب الغذائي لدى الطفل لكونه ليس لديه البكتريا النافعة لانه تعطى له ادوية تسهم في اخراجها اثناء عملية التبرز ولهذا نقوم بعمل بعض الحميات المساعدة للطفل التوحد .
اكدت على دور الهلال الاحمر الاماراتي في تأهيل مبنى الجمعية وتجهيزها بكافة  الوسائل المساعدة  للعمل الجمعية من الة تصوير وفتح قاعة كمبيوتر للاطفال التوحد لكون التواصل البصري له دور في الاطفال التوحد .. مشيرة الى دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك في توفير كثير من المعدات المساعدة لتفعيل البرامج التي تستخدمها الجمعية للعمل .. استطردت اننا كنا نستخدم برنامج بيكس داون البرنامج معزز لصور الكرتونية وتقطيعها وتحميلها فهذا خفف علينا اعباء كثيرة كانت على الجمعية وسهل علينا توفيرها للاطفال وهي برامج ومناهج تعتمد على منهج منتسوري التعليمي .
ومن جهته تحدث الاخ صقر منقوش – منسق تكتل الشبابي في مؤسسة وجود قائلا: ( نحن شباب متطوعين نعمل كتكتل شبابي تحت اطار مؤسسة وجود دوره خدمة المجتمع وتفعيل دور الشباب في المجتمع المحيط بهم واقامة حملات وانشطة مجتمعية توعوية تدعم عملية السلم والتعايش والتنمية بالمجتمع .
أكد انهم يعتبر جمعية اطفال عدن للتوحد قضيتهم وانهم سيتمرون في الحشد الموارد المادية والمعنوية وليس فقط على مدى الحملة فقط انما على مدى عام كامل سيسعون الى ضغط على جميع الجهات المانحة والداعمة لدعم الجمعية في كافة انشطتها وتوفير كافة الامكانيات المادية لتسهيل عمل الجمعية ، وسيعمل التكتل الشبابي بالتواصل مع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية للعمل على الضغط على صندوق رعاية المعاقين لتقديم الدعم اللازم لجمعية اطفال عدن للتوحد .. مشيرا الى ان تكتل الشبابي سيقوم بزيارة الى السيد المحافظ عيدورس الزبيدي للاطلاعه على دور الجمعية وامكانياتها البسيطة .. متمنيا ان نلقى الاستجابة لمطلبنا .
وقامت جمعية أطفال عدن للتوحد بتقديم شهادة تقديرية صقر منقوش  لمنسق التكتل الشبابي ، وعرض فيلم وثائقي للاعمال الجمعية .
IMG_9081
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.