اللواء علي ناصر هادي .. عام على الفوز بالشهادة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:52 توقيت مكة - 01:52 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اللواء علي ناصر هادي .. عام على الفوز بالشهادة
اللواء علي ناصر هادي .. عام على الفوز بالشهادة

يافع نيوز – عدن:

احيت وزارة الدفاع ممثلة بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة محافظة عدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي، الذكرى الاولى لاستشهاد  قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الشهيد- علي ناصر هادي –  الذي استشهد في الـ5 من مايو 2015 م وحينها كان في مقدمة الصفوف لمواجهة المليشيات الانقلابية بمحافظة عدن .

وفي الحفل الذي اقيم بقاعة البتراء بمديرية خور مكسر تحت ” على درب الشهداء ماضون ” اكد مستشار وزير الدفاع العميد ركن عبدالقادر العمودي ” ان الشهيد علي ناصر هادي كان نبراسا في البطولة والفداء في مناهضة الباطل ومقارعة الاعداء من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح , وكان له الشرف ان نال الشهادة وهو في مقدمة رجال المقاومة الجنوبية التي بداء بتشكيها بمدينة عدن الباسلة ” . وقال اننا اليوم نقف بكل اجلال وتقدير للشهيد البطل وكل الشهداء الابرار اللذين ضحوا بأرواحهم رخيصة من اجل الدفاع عن الوطن , من الحرب التي اشعلتها حجافل جبال وكهوف مران التابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

واضاف اننا نتساءل اليوم من له المصلحة في اغراق عدن بالفوضى التي تستهدف قيادات الدولة التي انبثقت من صلب المقاومة الجنوبية , سواء تلك العناصر المارقة من اتباع المخلوع صالح ومليشيات الحوثي , منوها بان تلك الاعمال التي تركبها العناصر الارهابية التي تشكل الوجه الاخر للمليشيات الانقلابية لن ترهب رجال الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية ولن تحيدنا عن مواقفنا الوطنية في الدفاع عن حرية وكرامة الوطن من العناصر المتطرفة .DSC08597

واشار ان قيادة وزارة الدفاع ستواصل وبكل قوة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على مكافحة الخلايا الانقلابية والارهابية وفقا للخطة العسكرية التي تم اعدادها تحت اشراف قيادة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية والهادفة الى استعادة الامن والاستقرار للوطن .

لافتا ان ما تحقق من انتصارات على ارض الواقع في عدن وحضرموت وابين ولحج ضد مليشيات الحوثي والعناصر الارهابية , يبعث رسالة قوية للإقليم والمنطقة اننا سنكون وبفضل الاشقاء بدول الخليج قوة صلبة امام أي قوة ظلامية تريد العبث بالمنطقة . وفي كلمة لمحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي القاها عنه مدير مكتبه الاخ/ منصور زيد اكد من خلالها ان احياء ذكرى استشهاد اللواء علي ناصر هادي هو تأكيد ووفاء قيادة محافظة عدن لكل الشهداء الابرار وفي مقدمتهم الشهيد البطل علي ناصر هادي اللذين سطروا اروع الملاحم والبطولات القتالية في مواجهة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

مشيرا بان الشهيد المجاهد كان قد جمع في شخصية الوطنية الوفاء والاخلاص والتواضع , وشكل نموذجا في التضحيات الجسيمة وذلك في مقارعة عناصر الظلم والاستبداد التابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح , وقال انه لمن حسن حض البطل علي ناصر هادي ان نال الشهادة وهو في مقدمة الصفوف للدفاع عن مدينة عدن .

مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن لن تنسى تلك التضحيات الجسيمة التي قدمها رجال المقاومة الجنوبية , وستعمل بكل قوة من اجل تحقيق الاهداف التي خرجوا من اجلها , والحفاظ على حقوق مكتسبات اسر الشهداء ومعالجة الجرحى اللذين ما زالوا يخضعون للعلاج في الداخل والخارج . الى ذلك القى قائد المنطقة الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي كلمة اعلن من خلالها عن تسمية مقر “معهد الثلايا سابقا باسم معهد الشهيد اللواء علي ناصر هادي ” , وذلك تخليدا لاسمه ومواقفة الوطنية التي قضاها دفاعا عن الوطن ومكتسباته , لافتا بان تلك التسمية التي اطلقتها قيادة وزارة الدفاع ممثلة بقيادة المنطقة الرابعة هو تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

وكانت قد القيت كلمات من قبل رئيس مؤسسة ” c b d s ” احمد الدماني واسرة الشهيد طارق علي ناصر هادي , اثنوا من خلالها عن اعتزازهم بمواقف وتضحيات الشهيد وما يحظى به من اهتمام وتقدير من القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وكل القيادات العسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية التي عرفت عن قرب مأثر ومناقب الشهيد رحمة الله عليه , هذا وقد شهد الحفل العديد من الفقرات الغنائية والقصائد الشعرية .

وعرض فلمين توثيقية عن السيرة الذاتية ومناقب الشهيد التاريخية واخرها البطولات التي نال من خلالها الشهادة دفاعا عن مدينة عدن بمنطقة التواهي والتي لم تسقط حينها بيد المليشيات , الا بعد استشهاد البطل اللواء علي ناصر هادي .

 

كتب/ نبيل الجنيد

تصوير/ زكي اليوسفي

DSC08557 DSC08509

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.