الوزير الحالمي ” جهود يمنية إماراتية افضت الى إعادة إستئناف مطار عدن لنشاطة الملاحي ” . | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:34 توقيت مكة - 19:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الوزير الحالمي ” جهود يمنية إماراتية افضت الى إعادة إستئناف مطار عدن لنشاطة الملاحي ” .
الوزير الحالمي

 

عدن – خاص

استأنف مطار عدن الدولي أمس الخميس نشاطه مجددا ، وذلك عقب توقف اكثر دام أكثر شهرين .

واعلن اليوم الخميس الوزير الحالمي اعادة افتتاح المطار رسميا امام الملاحة الجوية .
ورافق وزير النقل مراد الحالمي الرحلة الاولى التي قدمت من العاصمة الاردنية عمان الى عدن ، وفي المطار اعلن الوزير بان المطار اعيد افتتاحة اليوم وبشكل رسمي .

وكان مطار عدن الدولي عاد الى العمل قبل اشهر من الان بعد صيانة تامة اجرتها الحكومة الاماراتية ، عقب الدمار الذي لحق بمدرج المطار وبرج المراقبة وصالات المغادرة والاستقبال بفعل الحرب التي شنها المتمردون الحوثيون على عدن ومدن الجنوب .

وفي 22 من فبراير تم تعليق جميع الرحلات الجوية فى المطار وفقا لتوجيهات صدرت من قبل التحالف العربي لدواع أمنية وإحترازية .

وشهد حينها المطار عدة هجمات مع كل مرة كان يتم الاعلان فيها عن اعادة الافتتاح بغية تعطيل عملية افتتاحة مجددا .
واكد معالي وزير النقل في تصريح خاص الى ان اعادة افتتاح مطار عدن اليوم جاء نتاج جهود بذلها فخامة الرئيس عبدة ربه منصور والقيادة السياسية في دولة الامارات العربية الشقيقة ، واثمرت تلك الجهود والمتابعة بين الجانب اليمني والاماراتي الى اعادة افتتاح الاجواء الملاحية في مدينة عدن امام حركة الطيران .

وذكر الوزير الحالمي بان رحلاتين اسبوعيا ستنطلاقان بين عدن وعمان ، عمان عدن ، وعدن القاهرة ، القاهرة عدن .

وكشف وزير النقل الى وجود خطة يمنية إماراتية تم التنسيق لها بين الجانب اليمني اﻹمارتي في هذا الجانب أفضت لتأمين مطار عدن .

وقبل أيام سبق وان اعلن معالي وزير النقل مراد الحالمي الى ان الزيارة الأخيرة لفخامة اﻷخ الرئيس الى الإمارات العربية أفضت الى تنسيق كامل بين الجانبين في عدة جوانب ، تصدرها اعادة افتتاح مطار عدن الدولي امام الملاحة الجوية ، وتخفيف معانات السكان .

وعصر الخميس أصطف العشرات من الشخصيات الحكومية والاجتماعية في مطار عدن ، تقدمهم وكيل المحافظة للقطاع التنمية وذلك لإستقبال أول رحلة جوية هبطت في مطار المدينة واقلت عشرات المسافرين والجرحى ووزير النقل ، معبرين عن سعادة غامرة عقب عودة مطار المدينة للخدمة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.