حضرموت.. صنائع المعروف الإنسانية تنفذ عدداً من مشاريع الأسر المنتجة والخيرية خلال شهر إبريل المنصرم | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حضرموت.. صنائع المعروف الإنسانية تنفذ عدداً من مشاريع الأسر المنتجة والخيرية خلال شهر إبريل المنصرم
حضرموت.. صنائع المعروف الإنسانية تنفذ عدداً من مشاريع الأسر المنتجة والخيرية خلال شهر إبريل المنصرم

المكلا- مطيع بامزاحم

نفذت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية خلال شهر إبريل المنصرم 2016م  أربعة من مشاريع الأسر المنتجة  ومشروعين خيرين بالإضافة إلى زيارات قامت بها وفود من ممثلي مؤسسات خيرية وتنموية وشخصيات اجتماعية لمقر المؤسسة.

ذكر ذلك رئيس المؤسسة الأستاذ أحمد سعيد غانم الذي أوضح بأن إجمالي مشاريع الأسر المنتجة التي تم تنفيذها خلال شهر إبريل المنصرم بلغت أربعة مشاريع توزعت بين تقديم مكينة خياطة مع ملحقاتها من الخيوط والأقمشة وأدوات صناعة البسكويت والكيك وكذا منح دراجتين أبو ثلاث عجلات “تكتك” لأسرتين مستفيدة من المشروع.

وأضاف غانم بأن مشاريع الأسر المنتجة التي نفذت مؤخراً تضاف إلى المشاريع التي نفذت خلال الفصل الأول من العام الجاري 2016م والبالغ عددها 15 مشروعاً, مشيراً إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تنفيذ حوالي 81 مشروعاً بحسب الخطة التي رفعها قسم الاجتماعية بالمؤسسة.

وفي جانب المشاريع الخيرية فقد ذكر الأستاذ غانم بأن المؤسسة نفذت خلال الشهر المنصرم مشروع توزيع 250 سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة المكلا وضواحيها, إلى جانب قرب الانتهاء من إعادة بناء مسجد أبوبكر الصديق في منطقة العروم بمديرية الضليعة والذي من المقرر افتتاحه خلال هذا الشهر, كما ذكر بأن المؤسسة مولة مشروع ترجمة خطبة الجمعة للصم والبكم الذي ينفذ كل جمعة في مسجد معاذ بن جبل بتنفيذ من قبل مؤسسة فويتشر وجمعية الأمل للصم والبكم.

كما زار المؤسسة خلال شهر إبريل المنصرم عدد من ممثلي المؤسسات الخيرية في حضرموت وخارجها منها وفد مؤسسة خيرات بمحافظة الضالع ووفد من مؤسسة البنيان للتنمية بالشحر وآخر من مؤسسة شرق الخيرية بقصير, ومن الشخصيات الاجتماعية التي زارت المؤسسة خلال الشهر المنصرم الدكتور جمال حديجان أستاذ النحو والصرف المساعد بكلية الآداب بجامعة حضرموت وعميد كلية الشريعة بجامعة الريان بالمكلا.

يذكر أن المؤسسة قد عقدت اجتماعها الفصلي لتقيم أداء المؤسسة والعاملين بها خلال الفصل الأول من العام الجاري ومناقشة خطة أقسام المؤسسة والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.