محافظ عدن نعمل على حل أزمة الكهرباء وعلاج الجرحى | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 08:21 توقيت مكة - 23:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن نعمل على حل أزمة الكهرباء وعلاج الجرحى
محافظ عدن نعمل على حل أزمة الكهرباء وعلاج الجرحى

يافع نيوز – عدن:

قال محافظ العاصمة المؤقتة لليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، إن الرئاسة اليمنية أكدت أن تشغيل مطاري عدن والريان في محافظة حضرموت شرق البلاد، سيستأنفان الملاحة الجوية خلال أيام.

 

وأضاف المحافظ، لـ«الشرق الأوسط»، أن الرئيس هادي أبلغه بمعالجة أهم مسألتين، وهما أزمة الكهرباء، وعلاج ألف جريح ممن إصابتهم استعصي علاجها في الداخل أو الدول التي تم نقلهم إليها في وقت سابق، منوها بأزمة الكهرباء الناتجة عن عجز في التوليد، إذ إن هذه الأزمة في طريقها للحل خلال الأيام المقبلة، وبمجرد وصول مولدات الطاقة البالغ قدرتها 200 ميغا وتركيبها وتشغيلها من قبل الشركة المشغلة.

 

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، اطمأن على سلامة محافظ ومدير شرطة عدن، في اتصال هاتفي أجراه، مساء أول من أمس (الأحد)، باللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة المؤقتة، واللواء شلال شائع وخلال الاتصال طمأن رئيس الجمهورية المسؤولين على سلامتهما عقب نجاتهما من عملية اغتيال بسيارة مفخخة، مؤكدا وقوفه ودعمه إلى جانبهما في جهودهما في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار.

 

وأكد الرئيس هادي أن مطار عدن والريان في حضرموت سيتم تشغيلهما قريبا جدا، فضلا عن توفير طاقة كهرباء بقدرة مائتي ميغا لحل أزمة الكهرباء في عدن والناتجة عن عجز في القدرة التوليدية، مشيرا في هذا الشأن إلى معالجة الأزمة خلال الأيام المقبلة، وكذا بحل مشكلة العلاج لنحو ألف جريح ممن استعصت حالاتهم العلاج في الداخل أو الدول التي نقلوا إليها في أوقات سابقة.

 

وبدورهما، شكرا المحافظ ومدير الأمن، الرئيس هادي على اتصاله بهما للاطمئنان عليهما، مؤكدين استمرارهما في واجبهما الوطني، ومثمنين وقوف الرئيس إلى جانبهما.

 

الشرق الاوسط

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.