الجيش الوطني يصد هجوما حوثيا على باب المندب | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجيش الوطني يصد هجوما حوثيا على باب المندب
الجيش الوطني يصد هجوما حوثيا على باب المندب

يافع نيوز – متابعات:

صدت قوات الشرعية في اليمن لهجوم المتمردين على مواقع الجيش والمقاومة بباب المندب، وكبدتها خسائر فادحة، بحسب مصادر ميدانية .

وأكدت المصادر اشتعال القتال في أغلب الجبهات اليمنية بين القوات الشرعية ومليشيات الحوثي وصالح لليوم الثاني على التوالي وبشكل متواصل خاصة في محافظة تعز، جراء انتهاكات المتمردين للهدنة الهشة متسببين بانهيارها.

وقالت المصادر إن المواجهات أخذت تصعيدا خطيرا في السواحل الغربية لليمن حيث حشدت مليشيات الحوثي وصالح تعزيزات ضخمة باتجاه مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وأوضحت أن مواجهات شرسة اندلعت، فجر اليوم الثلاثاء، في باب المندب بعد تصدي قوات الشرعية لهجوم شرس للمتمردين على مواقع ومعسكرات الجيش والمقاومة في مناطق ذو باب وباب المندب، غربي محافظة تعز، وخلفت المواجهات عشرات القتلى والجرحى من الطرفين ومازالت مستمرة، حتى صباح الثلاثاء.

مصادر عسكرية أكدت لبوابة “العين”  الإماراتية أن المتمردين فشلوا في تحقيق أي تقدم باتجاه مواقع الجيش والمقاومة في باب المندب حتى الآن أمام صمود قوات الشرعية وتصديها بقوة للمتمردين، مؤكدة قصف المليشيات لمواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات ومدافع الهاون..

من جانبها قالت مصادر طبية إن أكثر من خمسة قتلى و15 جريحا من قوات الجيش والمقاومة وصلوا، فجر اليوم، إلى عدد من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، بعد نقلهم من جبهات القتال في ذوباب وباب المندب.

وأكد قيادي في المقاومة الجنوبية لبوابة “العين” تجدد المواجهات العنيفة بين المتمردين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، مشيرة الى أن المتمردين يشنون قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا على عدد من مواقع قوات الشرعية في جبهة كرش.

ولفت إلى أن القصف خلف قتيلا وأكثر من خمسة جرحى من أفراد المقاومة والجيش كحصيلة أولية، مؤكدا استمرار القصف والمواجهات في الجبهة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.