عاجل

أول قمة إنسانية عالمية في إسطنبول نهاية مايو

1-837850

يافع نيوز – سكاي نيوز:

تشارك 80 دولة على الأقل يومي 23 و24 مايو في أول قمة إنسانية عالمية في إسطنبول، بهدف التوصل إلى طرق أكثر نجاعة لمواجهة الأزمات المتفاقمة، وفق ما أعلن مسؤول دولي كبير الاثنين.

وقال رئيس العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفان أوبريان، إن عدد المشاركين المعلن “مشجع” حتى إن كان أقل من نصف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة (193).

وبحسب آخر تحديث، فإن 45 من الدول التي أعلنت مشاركتها ستتمثل برئيس دولة أو رئيس وزراء. ورفض أوبريان في مؤتمر صحافي كشف الدول التي قبل قادتها بالمشاركة.

كما سيكون القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية حاضرة في القمة التي من المقرر أن يشارك فيها 6000 مندوب. وأوضح أن الأمر لا يتعلق تحديدا بقمة مانحين، لكنه توقع أن يصدر عن المشاركين “تعهد بالتحرك”.

وذكر بأن العالم يواجه أكبر تدفق للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، وأن 60 مليون شخص نزحوا بسبب النزاعات على غرار النزاع السوري أو بسبب كوارث طبيعية، مشيرا إلى أن هناك 125 مليون شخص في العالم بحاجة لإغاثة.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة نشر في يناير، وسيناقش في القمة، فإن المبلغ المطلوب لتلبية الحاجات الإنسانية ارتفع من ملياري دولار في 2000 إلى 24.5 مليار دولار في 2015.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: