مليشيات الانقلاب تدفع بتعزيزات لمواقعها الحدودية مع الجنوب بينها” منصات صواريخ” وتشن هجمات فاشلة في “باب المندب” | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مليشيات الانقلاب تدفع بتعزيزات لمواقعها الحدودية مع الجنوب بينها” منصات صواريخ” وتشن هجمات فاشلة في “باب المندب”
مليشيات الانقلاب تدفع بتعزيزات لمواقعها الحدودية مع الجنوب بينها

يافع نيوز – تقرير –  خاص:

استغلت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، توقف الطيران العربي عن القصف منذ سريان الهدنة، لتعزيز مواقعها الحدودية مع الجنوب، والدفع بمقاتلين وتعزيزات ، بينها ” منصات صواريخ “.

وأكدت مصادر في المقاومة الشمالية بتعز، ان المليشيات، استقدمت ” منصات صواريخ ” الى تعز، وذلك في خرق واضح ومستمر للهدنة ووقف اطلاق النار المتفق عليه دولياً.

وشنت المليشيات هجمات عداونية، على جبهة باب المندب، وقصفت مواقع المقاومة، في محاولة للتقدم، لكنها فشلت وتكبدت خسائر فادحة قدرت باكثر من 10 قتلى وعدد من الجرحى، وذلك عقب استبسال المقاومة الجنوبية، ودفعها هي الاخرى في صد المليشيات، تضحيات قدرت بخمسة شهداء و7 جرحى في المعارك التي دارت بالقرب من باب المندب .

وبحسب مصادر عسكري، فإن بوارج بحرية تابعة للتحالف العربي، اقتربت من باب المندب، استعداد لقصف اي محاولات تقدم للمليشيات صوب المواقع المحررة.

كما شنت المليشيات هجوما فاشلا ايضاً، على مواقع المقاومة في جبهة الصبيحة بالمضاربة التابعة للحج، المحاددة لمديرية الوازعية بمحافظة تعز، حيث تمكنت المقاومة الجنوبية من صدر الهجوم، وتدمير طقما للمليشيات كان يحمل أسلحة وعتاد.

وفي كرش، اكدت مصادر في المقاومة الجنوبية لــ”يافع نيوز ” استقدام المليشيات لتعزيزات الى منطقة الشريجة والراهدة ايضاً، في محاولة لشن هجمات واختراق مواقع الدفاع في الجبهة.

يبدو ان المليشيات، استغلت فترة التزام قوات التحالف العربي والمقاومة الجنوبية، بوقف اطلاق النار، لتعزيز جبهاتها، واستمرار تصعيدها، لمحاولة ” كسب موقف سياسي ” في مشاورات الكويت التي دخلت اسبوعها الثاني دون احراز اي تقدم.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.