وضع عدد من المعالجات لمشاكل كهرباء لحج في اجتماع بين محافظ لحج الدكتور ” الخبجي ” مع نائب وزير الكهرباء ” المهندس مبارك التميمي” | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:49 توقيت مكة - 13:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وضع عدد من المعالجات لمشاكل كهرباء لحج في اجتماع بين محافظ لحج الدكتور ” الخبجي ” مع نائب وزير الكهرباء ” المهندس مبارك التميمي”
وضع عدد من المعالجات لمشاكل كهرباء لحج في اجتماع بين محافظ لحج الدكتور

يافع نيوز – لحج – خاص:

ناقش محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الأثنين 2 مايو 2016م، مشاكل كهرباء محافظة لحج، في اجتماع عقده مع نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي.

وفي الاجتماع، تم التركيز على اهم المشاكل الذي تعانيها محافظة لحج في جانب الكهرباء.

و شرح محافظ لحج الدكتور الخبجي، لنائب وزير الكهرباء، طبيعة ما تعانيه لحج من مشاكل الكهرباء، ومنها الطاقة المشتراة، التي ورثته المحافظة من النظام السابق، وبمديونية كبيرة، اضافة الى العديد من المشاكل كصيانة الخطوط الكهربائية، وتوفير محولات كهربائية وادوات اخرى.
ودعا المحافظ الخبجي، الجهات المسؤولية، وفي مقدمتها الحكومة اليمنية، الى التدخل لحل مشكلة، المديونية الكبيرة للطاقة المشتراة.

من ناحيته نائب الوزير، تفهم حديث المحافظ، وتبادل معه النقاش حول الكهرباء، مبلغا محافظ لحج عن التوجيهات الرئاسية الخاصة بقدوم (200 ميجا) لتغذية كهرباء عدن لحج ابين، حيث ستحل هذه الطاقة معاناة هذه المحافظات مع الطاقة الكهرباء.

وقد خرج الإجتماع، بعدد من النقاط للعمل المفترض في حل اهم مشاكل الكهرباء بلحج كالاتي:

1- توجيه رسالة مشتركة، الى معالي وزير الكهرباء، بخصوص صرف أربعة محولات كهربائية لمعاجلة مشكلة المحولات الكهربائية، اضافة الى مواد كهربائية مختلفة لمعالجة مشكلة الكهرباء بلحج وفق المذكرة المرفوعة من قبل المؤسسة العامة للكهرباء لحج.
2- الاتفاق على إنتداب فريق من المالية لتقديم المساعدة المحاسبية، لمؤسسة الكهرباء بلحج اضافة الى فتح حساب في البنك الاهلي، وتصحيح الوضع المالي ف يالمؤسسة، وهذا يتم من خلال جلوس نائب وزير الكهرباء، مع مدير الكهرباء بلحج ونائبه، وممثل عن مكتب المحافظ .

3- صيانة خطوط التيار الكهربائي، والخطوط الرئيسية ( الحسوة – نوبة دكيم )، وتوفير زيوت المحولات.

4- البحث عن ممول لتوفير التجهيزات الخاصة بربط التيار الكهربائي الى صبر من تيار الضغط العالي المار في مصنع الحديد.

5- توجيه رسالة مشتركة الى وزير الكهرباء، لتوضيح فيها ان الشبكة الكهربائية متهالكة وتعرضت لإضرار كبيرة بالحرب وتحتاج الى اصلاحات عاجلة.

وفي ختام الاجتماع، ابدى الجانبين ارتياحهم، لهذا اللقاء، مؤكدين انه سيتكرر، للعمل المشترك معا من أجل حل مشاكل محافظة لحج مع الكهرباء.

• من المكتب الاعلامي بلحج
2 مايو 2016م

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.