محافظ أبين: التحالف رفض الخروج الآمن للقاعدة وطردهم صار وشيكاً | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ أبين: التحالف رفض الخروج الآمن للقاعدة وطردهم صار وشيكاً
محافظ أبين: التحالف رفض الخروج الآمن للقاعدة وطردهم صار وشيكاً

يافع نيوز – متابعات:

قال محافظ أبين الدكتور الخضر السعيدي “إن حملة الجيش والتحالف على أهبة الاستعداد للسيطرة على أبين وتحريرها من العناصر الإرهابية”.
وأضاف السعيدي، في تصريح مقتضب لبوابة العين الإخبارية، “إن الحملة العسكرية ستتواصل وبصورة أكبر وأوسع حتى تطهر المحافظة بشكل كامل من عصابات القاعدة التي تنشر الدمار والموت أينما حلت كنهج اتخذته في فكرها المأزوم والمبرمج على العنف والإرهاب والتطرف”.
ودعا المحافظ السعيدي أبناء أبين للتكاتف ومؤازرة الحملة العسكرية والأمنية حتى تحقق كل أهدافها، مشيدًا بأبناء مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، ودورهم في الرفض لوجود القاعدة في المدينة والخروج في مسيرات ومظاهرات رافضة التنظيم.
وشدد المحافظ على أن تنظيم القاعدة ينفذ أجندات صالح ومليشيات الحوثي الانقلابية في أبين ومحافظات جنوب اليمن.
وفي السياق ذاته، جدد طيران التحالف العربي غاراته على مواقع وتجمعات عناصر تنظيم القاعدة في مدينة الكود والطريق الساحلي جنوب مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن.
وفيما يتعلق بلجنة الوساطة المحلية الجديدة بين القاعدة والجيش الذي يحاصر زنجبار عاصمة محافظة أبين للأسبوع الثالث على التوالي، قالت مصادر مطلعة لبوابة العين الإخبارية “إن الجيش اليمني وقوات التحالف رفضوا الشروط التي طرحتها قيادة تنظيم القاعدة في أبين مقابل الانسحاب من مدن المحافظة”.
وأكدت المصادر “أن قوات الجيش والتحالف رفضا شروط القاعدة جملة وتفصيلا”، مؤكدة أن معركة تحرير أبين باتت وشيكة، وأن اللجان الشعبية ستكون في المقدمة إلى جانب الجيش المسنود بالتحالف.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.