أهالي مدينة زنجبار يشكلون لجنة شعبية للوساطة بين القاعدة والسلطة .. | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أهالي مدينة زنجبار يشكلون لجنة شعبية للوساطة بين القاعدة والسلطة ..
أهالي مدينة زنجبار يشكلون لجنة شعبية للوساطة بين القاعدة والسلطة ..

يافع نيوز – خاص:

في اجتماعا شعبيا عقد عصر أمس السبت في حارة النصر بزنجبار بهدف تلافي شبح الحرب الكارثي ، ومحاولة حل الصراع بالسلم لتجنيب المدينة ويلات الحرب والدمار وإزهاق الأروح ، وتشريد المواطنين ، وحفاظا على الجميع تم تشكيل لجنة شعبية من ثمانية أعضاء وهم : –

1- الشيخ/شائع الداحوري – رئيسا..
2- العقيدمتقاعد/محمدحيمد -نائبا ..
3- الشيخ/منصور بلعيدي – مقررا ..
4- الشيخ/خالد إبراهيم – عضوا ..
5- العقيد/محمد صفر – عضوا ..
6- الأستاذ/الشيبه طامي – عضوا ..
7- الأستاذ/ ناصر عمير – عضوا ..
8- الأستاذ/علي القعيطي – عضوا ..

على أن تلتقي اللجنة بقيادة أنصار الشريعة ( تنظيم القاعدة ) في زنجبار وتضع أمامهم الخيارات المفضية إلى تجنيب المدينة ويلات الصراع ، فقد مرت عليها حربين دمرت كل معالم الحياة فيها ولاينبغي أن تترك لحرب ثالثة لاتبقي ولاتذر ..

وكان الخيار الأول : خروج تنظيم القاعدة من مديريتي زنجبار وخنفر إلى أي منطقة يختارونها ، وأن وافقوا عليه فعلى اللجنة الإتصال بالسلطة لتأمين خروجهم وعدم التعرض لهم أثناء الإنسحاب ..

الخيار الثاني : وضع السلاح واعتزال الحرب والإنخراط في المجتمع ، وفي هذه الحالة على اللجنة السعي مع السلطة لطلب دمجهم في المؤسسات العسكرية والأمنية إذا تخلوا عن حمل السلاح وقبلوا الإندماج في المجتمع ..

وتدعو لجنة الوساطة الشعبية طرفي الصراع إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية تجاه هذه المحافظة المنكوبة ، وقبول الحلول السلمية للحفاظ على ماتبقى من معالم الحياة التي دمرتها الحروب ولم يعد بوسعها تحمل المزيد من الآلآم والنزوح والخراب ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.