وفدا “حكومة صنعاء ومليشيات الحوثي والمخلوع ” يسلمان رؤيتيهما للحل السياسي والأمني وولد الشيخ يقول ان الضمانات للتطبيق ستكون في نهاية المفاوضات | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وفدا “حكومة صنعاء ومليشيات الحوثي والمخلوع ” يسلمان رؤيتيهما للحل السياسي والأمني وولد الشيخ يقول ان الضمانات للتطبيق ستكون في نهاية المفاوضات
وفدا

يافع نيوز – خاص:

سلم وفدا مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، وحكومة صنعاء، رؤيتيهما للحل السياسي والامني المني ضمن مفاوضات الكويت التي دخلت اسبوعها الثاني.

وقال المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ،  إن وفد مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح قدّما ورقة تحتوي على تصور الوفد لملامح المرحلة المقبلة وتشتمل على عرض لمقترح خاص بالانسحاب وتسليم السلاح وكذلك موضوع الأسرى والمعتقلين والجانب السياسي.

وكان قال ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام إن تسليم الرؤية يأتي كحرص منهم على إنجاح مشاورات السلام القائمة في الكويت، واستجابة للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت.

من جهة أخرى سلم وفد حكومة صنعاء،  رؤيته سابقاً للحل والتي تضمنت بنودا بحسب تسريبات شملت ( انسحاب الميليشيات وتسليم الأسلحة عبر لجنة عسكرية يشكلها الرئيس هادي، ومناقشة مسودة الدستور وإقراره والاستفتاء عليه والترتيب للانتخابات وفق الدستور الجديد ).

وأكد ولد الشيخ، ان التنفيذ لما سيتم الاتفاق عليه بشان السلام في اليمن، ستكون جزءا من الاتفاق النهائي لمفاوضات الكويت .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ولد الشيخ مساء اليوم السبت في الكويت، اشار فيه الى ان الأجواء اليوم كانت ايجابية وهناك رغبة من الجميع في الوصول الى حل لكن هذا لا يعني اننا تغلبنا على كل العقبات التي تحول دون التوصل الى اتفاق سلام

واضاف، ان الاطراف المتحاورة في الكويت لن تخرج من الكويت الا باتفاق سلام نهائي. مشيرا الى أنه لم يتم تسجيل اي طلعة جوية خلال الـ 5 أيام الماضية ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.