الدورة الـ 13 للملتقى الإعلامي العربي ستنطلق بالأول من مايو بالكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الدورة الـ 13 للملتقى الإعلامي العربي ستنطلق بالأول من مايو بالكويت
الدورة الـ 13 للملتقى الإعلامي العربي ستنطلق بالأول من مايو بالكويت

الكويت –  عدن –  خديجة الكاف
 اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي  تكمل  وضع لمساتها الأخيرة لانطلاق أعمال الدورة الثالثة عشرة “الإعلام..مقومات وتحديات”، والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء. حيث تبدأ الفعاليات في تمام الساعة التاسعة صباح الأحد الموافق الأول من مايو 2016 بفندق الريجنسي الكويت.
 تتواصل  اللجنة التنفيذية بالضيوف المزمع حضورهم إلى الكويت للمشاركة في أعمال الملتقى وعدد المشاركين في الملتقى ( 150 ) شخصية بارزة يمثلون مجتمع الإعلام الاتصال والصحافة من كافة أرجاء الوطن العربي وسيكون خلال الفترة (1-2مايو 2106م).
وسيناقش الملتقى أيضا قيمة وسائل التواصل الاجتماعي على المستويين الشخصي والمؤسسي وإلى أي مدى استطاعت هذه الوسائل أن تتغلغل في المجتمعات وفي حياة الأفراد الخاصة والعملية.
 وتأتي أعمال هذه الدورة مغايرة للمألوف والمعتاد من حيث الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمالها، نظرا لحدوث العديد من المتغيرات على الساحة العربية والدولية أيضا، وكان الإعلام بكل مجالاته وأشكاله ومنصاته هو بطلها واللاعب المؤثر في مجريات الأمور.
ويحظى الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي باهتمام بالغ في جدول أعمال هذه الدورة لما يمثله من أهمية شديدة وما يمتلكه من تأثير مباشر على كل مجريات العصر، لاسيما وسائل التواصل الاجتماعي التي استحوذت ليس فقط على اهتمام الشباب والجيل الجديد وإنما على حظيت باهتمام كافة الشخصيات العامة والبارزة ومسئولين رفيعي المستوى. بل إن هذه الوسائل باتت تحظى باهتمام بالغ على مستوى المؤسسات والهيئات سواء كانت حكومية أو خاصة.
وسيستضيف الملتقى من أجل ذلك عددا من الشخصيات المعروفة على اختلاف شرائحهم وخلفياتهم وتوجهاتهم وحياتهم المهنية ليناقشوا مع جمهور الحاضرين أهمية تلك الوسائل وإلى أي مدى أثرت في حياتهم الشخصية، وكيف استطاعوا تحقيق الاستفادة القصوى على مستوى الأعمال والحياة العملية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وما تمتلكه من أدوات وإمكانيات مهولة.
وبالإضافة إلى ذلك توفر الدورة الثالثة عشرة من أعمال الملتقى مساحة لمناقشة الجوانب السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل مع ما يتعرض له البعض من إساءة وتجريح وبثٍ لمعلومات وأخبار مغلوطة.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.