مساعدات إنسانية إماراتية ضخمة إلى المكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:22 توقيت مكة - 22:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مساعدات إنسانية إماراتية ضخمة إلى المكلا
مساعدات إنسانية إماراتية ضخمة إلى المكلا

يافع نيوز – البيان

بدأت المساعدات الإنسانية الإماراتية تتدفق الى المكلا حيث وصلت قافلة إغاثية ضخمة إلى محافظة حضرموت بعد يومين من تحريرها من تنظيم القاعدة، فيما أعلنت المنطقة العسكرية الأولى في اليمن تطهير مديريات وادي حضرموت من العناصر الإرهابية بعد اقتحام عدة مواقع ومخابئ لهذه العناصر وتدمير مصنع للعبوات الناسفة وتجهيز السيارات المفخخة.

وأتاح طرد الإرهابيين من حضرموت ببدء تدفق قوافل المساعدات الإماراتية إلى المحافظة، حيث وصلت قافلة اغاثية ضخمة إلى المكلا بعد يوم من تصريح قائد القوات الإماراتية في حضرموت عن قرب وصول المساعدات. وذكرت صفحة فرسان الامارات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ان الإمارات ارسلت قافلة مساعدات انسانية ضخمة باتجاه المكلا وذلك بعد يومين من تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة.

في الاثناء استعرضت قيادة المنطقة العسكرية الأولى في مؤتمر صحافي عقد في مقرها بسيئون التطورات الميدانية وسير المعارك لمواجهة الإرهاب بوادي حضرموت.

مجريات التحرير

وأوضح قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي، خلال المؤتمر الصحافي أنه تم تحرير كل مناطق حضرموت التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين، معطياً صورة كاملة حول دور المنطقة الأولى البارز في مكافحة الإرهاب أثناء معركة تطهير مديريات الوادي والصحراء.

وقال ان قوات الجيش الوطني وبمشاركة مقاتلين من قوات التحالف تمكنت من السيطرة على وادي سر بحضرموت ومعسكر تدريبي للإرهابيين بمنطقة سودف القريبة من منطقة القطن وتم القبض على خلايا إرهابية تنتمي لجنسيات مختلفة.

في السياق، نفذ طيران التحالف العربي غارة جوية استهدفت مزرعة غرب مدينة زنجبار. وقال شهود عيان ان غارة جوية استهدفت مزرعة بمنطقة دوفس. وتصاعدت أعمدة الدخان من موقع الغارة الجوية التي يرجح أنها استهدفت أحد اوكار تنظيم القاعدة.

اغتيال مسؤول أمني

من جهة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون القائم بأعمال مدير مرور محافظة عدن. وقال شهود عيان إن مسلحين على دراجة نارية أطلقوا النار على العقيد مروان ابو شوقي وأردوه قتيلاً. وأضافوا أن الجناة بادروا العقيد أبو شوقي أثناء خروجه من منزله خلف ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان متجها إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة بإطلاق الرصاص عليه ثم غادروا المكان بينما نقلت جثته إلى مستشفى قريب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.