الحوثيون يسلمون الأمم المتحدة “رؤيتهم للحل السياسي” في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يسلمون الأمم المتحدة “رؤيتهم للحل السياسي” في اليمن
الحوثيون يسلمون الأمم المتحدة “رؤيتهم للحل السياسي” في اليمن

يافع نيوز – متابعات:

أعلن وفد الحوثيين وحزب المخلوع علي عبدالله صالح المشارك في محادثات السلام بالكويت، فجر السبت، أنهم سلموا الأمم المتحدة رؤيتهم لـ”الإطار العام” للحل السياسي والأمني في اليمن.

وقال المتحدث بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بلاغ مقتضب، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن تسليم الرؤية يأتي كحرص منهم على إنجاح مشاورات السلام القائمة في الكويت، واستجابة للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت.

وجاء تسليم الحوثيين للرؤية، قبيل ساعات من جلسة مشاورات مباشرة من المقرر أن تجمع وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين، لمناقشة رؤاهم بحضور المبعوث الدولي، صباح اليوم السبت، وبعد يومين من تسليم وفد الحكومة لرؤيته الخاصة.

وسبق انعقاد الجلسة التي من المقرر أن تنعقد في الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت الكويت، تصعيد حكومي شديد اللهجة، حيث طالب الوفد الحكومي الأمم المتحدة، بوقف الاعتداءات الحوثية على المدنيين في مدن مختلفة من البلاد، وفتح الممرات الآمنة، قبل الدخول في أي مسارات أخرى، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

كما بعث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، فجر اليوم السبت، برسالة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طالبه أن تقوم المنظمة الدولية بدورها في إلزام الحوثيين وصالح بالانخراط الإيجابي في المشاورات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.