أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:28 توقيت مكة - 20:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجرد سؤال ؟!
  • منذ 7 شهور
  • 10:58 ص

 

بقلم/ علي منصور أحمد

 

سعدنا كثيرا حين مشاهدتنا يوم أمس تفويج هذا الأسطول الضخم من المؤن والمساعدات الاغاثية (الإماراتي بامتياز) الذي نظمه (الهلال الاحمر الاماراتي) وهو في طريقه الى حضرموت لمساعدة أبناء حضرموت عقب الانتصار العظيم ، وتستحق عليه دولة الامارات الشقيقة قيادة وشعبا كل الشكر والاحترام .

 

يا ترى أين ومتى سيتحرك الرأسمال الحضرمي في المهاجر وفي الخليج تحديدا وما أكثرهم وما اغناهم .. بعمل مماثل كهذا ولو رمزيا .. لمساعدة أهلهم في حضرموت الخير التي تعرضت للتدمير والخراب والنهب والسلب الذي طال وعطل كل مجالات التنمية والخدمات وافراغ ونهب البنوك البنوك وشركات الصرافة من قبل عصابات الشر اللعينة .. وورثت قيادتها الجديدة خزائنها فاضية , الى جانب تركة مثقلة من المعاناة والهموم والخراب والدمار الذي استهدف حياة كل مواطن حضرمي وحضرمية .. طبعا ما زال الامل كبير وما نزال ننتظر ذلك؟!

 

كنا نتنمى أن نسمع ولو مجرد حملة إعلامية مؤيدة للانتصار ومباركة لخطوات قيادة الانتصار والقيادة الحضرمية الجديدة تشد من عزم القيادة الجديدة وترفع من معنويات الناس وتخفف من جراحاتهم الاليمة التي اجترحوها وهم يقاومون لعشرات السنين بصدور عارية اسوأ نظام احتلال عرفته منطقة الجزيرة والخليج , وعانوا من ويلات الاحتلال ما لا تعانيه أي محافظة جنوبية أخرى؟!

 

من المؤسف أننا لم نسمع حتى مجرد برقيات تهاني بمباركة وتأييد هذا الانتصار الذي باركه العالم المتحضر باسره؟!

مثلما ساهم بقشان والعمودي وبن محفوظ وغيرهم من رجال المال والاعمال الذين تعرضوا هم الاخرون للابتزاز ايضا, في اول واكبر واضخم وأشهر وآخر كرنفال دولي شهده ويشهده الجنوب في تاريخ احتلاله ، في عهد عفاش وهو يحتفل فيها وهو يدوس ترابها الغالي بأقدام جنده وجحافل قواته وباحتلاله لحضرموت ؟!

 

هم وغيرهم من حضارم المهجر ممن كانوا يتكفلون بتغطية احتفالات عفاش بسخاء وكرم حاتمي والاجتهاد من اجل أسعاد عفاش بجلب أكبر الفرق الفنية واشهر المغنين والمغنيات وهازات الوسط من الراقصات , الذين كانوا يستقدمونهم بالمال الحضرمي من كل حدب وصوب وبطائرات خاصة مع الأسف الشديد!?

 

.. أين هي النخوة الحضرمية وأين هي المحبة والاخاء والكرم الحضرمي الذي كنا نسمع عنه في الماضي؟!

وأين هم رجال المال والاعمال والمقتدرين الجنوبيين الاخرين لأن يقوموا بالواجب تجاه اخوانهم في حضرموت أم أن حضرموت لا تعنيهم أيضا؟!

أو أن هذا الانتصار العظيم لا يعنيهم ولا يعنينا ؟!

مجرد سؤال ليس الا؟؟

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.