fbpx
أسعار النفط تستقر بعد صعودها لأعلى مستوى في 2016
شارك الخبر
أسعار النفط تستقر بعد صعودها لأعلى مستوى في 2016

يافع نيوز – اقتصاد عالمي:

استقرت العقود الآجلة للنفط يوم الخميس بعد وصولها لمستويات جديدة هي الأعلى منذ بداية العام مع اتجاه المتعاملين لجني الأرباح لكن محللين قالوا إن حالات تعطل للإنتاج وارتفاع شهية المستثمرين إلى جانب تراجع الدولار أمور قد ترفع الأسعار قريبا.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بسعر 47.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 1329 بتوقيت جرينتش بارتفاع ثلاثة سنتات عن سعر التسوية السابقة لتقبع قرب مستوى 47.59 دولار للبرميل الذي بلغته في وقت سابق.

وصعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 45.37 دولار للبرميل بعد وصولها لمستوى جديد هو الأعلى منذ بداية العام عند 45.71 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكثر من سبعين بالمئة بعد وصولهما لأدنى مستوياتهما منذ بداية العام الحالي في يناير كانون الثاني وفبراير شباط.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بواقع مليوني برميل الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 540.6 مليون برميل.

وعلى الرغم من هبوط الأسعار قال محللون إن المعنويات تحسنت بوضوح ورجحوا حدوث المزيد من الارتفاعات في الأسعار.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هبط إلى 8.94 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي بانخفاض قدره نحو نصف مليون برميل يوميا عن الفترة ذاتها من العام الماضي

 

أخبار ذات صله