حتى لانظلم ابين ونختزلها في اسطورة الوحش..! بقلم – رمزي بن عمر | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حتى لانظلم ابين ونختزلها في اسطورة الوحش..! بقلم – رمزي بن عمر
حتى لانظلم ابين ونختزلها في اسطورة الوحش..! بقلم - رمزي بن عمر

ابين محافظه الخير والعطاء ،ابين الدلتا،ابين بلاد الفلاحين والكادحين والثوار الأوائل ابين بلاد الفن بكل الوانه ابين العرب الاقحاح ابين نسل حمير وفحول العروبه ،ابين التاريخ والحاضر والمستقبل ،ابين مصنع الرجال والقياده والرياده كانت وظلت ومازالت الام الحنون والمطعم الشهي لكل جائع والملاذ الآمن لكل مختاف ومرهوب ومقطوع ،ابين النجده والمدد والارض الطيبه التي حباها الله بالخير وسميت بالخميله (أبين الخميله) ابين البحر والميناء والجبل والسهل والاوديه ، الزراعه ابين بناء وحسان ابين_ زنجبار _خنفر _ولودر _وموديه _سرار_وجيشان _رصد_وسباح_احور_الوضيع_المحفد_مكيراس.
ابين من حدود محافظه شبوه ممتده الى العلم حدود العاصمه عدن ابين من حدود محافظة البيضاء الى حدود لحج ليس هذه ابين المحدده بالتقسيم الاداري باحدى عشر مديريه فقط بل تجد ابين حاضره حيثما تشخص ببصرك _ ابين الانسان .
من يختزل ابين في منطقه او مديرية اوقبيله او شخص او طائفه او حزب فقد ظلم ابين واهلها
ابين ليست مديريه او قبليه او حزب ، ابين هي امتداد جغرافي تاريخي وعمق استراتيجي في التاريخ القديم وصدر الاسلام والوسيط والحديث للوطن وموقعها الجغرافي المطل ع البحر العربي وميناء عدن والطريق الدولي
ولكي نشمر عن سواعدنا نحن ابنائها يجب ان نعترف:
_اننا لن نستطيع ان نحميها طالما بقينا ننشد البطولات والتاريخ ونتحدث عن فلان وعلان دون ان نحدث تغيير حقيقي في انفسنا ( ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
_ان نستبعد نظرية المؤامره التي عشعشت في عقولنا دون استدعاء الماضي وندور في حلقه مفرغه في ظاهره صوتيه لاتسمن ولاتغني من جوع ونرفع صراخنا دون ان نقف مع انفسنا ونحن قادرون بعون الله وتوفيقه بتكاتفنا وتعاضدنا ان نخرس كل من يريد ان ينخر في جسد ابين الام لنا جميعا”حتى لانقابلها بالعقوق .
_ان نعترف ان ابين هي حزبنا وقبيلتنا ومنطقتنا وشخصنا الاعتباري الذي نلتف حوله وبسواعدنا نبنيه .
_ان امن واستقرار ابين هي امننا واستقرارنا نحن كمواطنين كما ننتمي لها وامن واستقرار المحافظات المجاوره والوطن والاقليم لذا فاننا نتقاسم الهم سويه متى تعرضت مديريه او منطقه او قبيله او شخص في ابين لظلم فأن بقية المناطق تتالم مثلها كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى سائر الجسد بالسهر والحمى .
_ان عدونا وخصمنا ومغرمنا ومغنمنا واحد ، شركاء في همها ومرضها وحزنها ، شركاء في بنائها ، لا انت ولا انا ولاذولا ولا ذولاك وصي ع ابين دون اخوانهم ابين محافظتنا ملك ابنائها الجميع لافضل لاحد ع احد
_ان نعترف ان من بدر منه مايسيئ لابين واهلها وانتفع وارتهن لدى من لايريد ان تنعم ابين بالامن والاستقرار يجب علينا ان نعيده الى جادة الصواب بكل الوسائل الممكنه والمتاحه .

_نعترف ان الخطاب الاعلامي والذي برز في وسائل التواصل الاجتماعي استغل لتفكيك النسيج الاجتماعي واستغلته اطراف بقصد ابوبغير ونحن من نستهلكه، وللخروج من هذا الهرج نكف عن مهاجمة بعضنا اوالتقليل من دور اي شخص ونمد ايدينا لبعضنا ونجعل لنا كبير بعد الله مها كانت الاخطاء عندما نجتمع حول بعضنا نصوبها ونعدلها ولاتأخذنا العزه بالاثم .
_نعترف ان الواقع متشعب والمشهد تتصرف به اطراف دوليه يحتاج الى مرونه تواكب اهدافنا وطموحاتنا
_يجب ان نعترف ان البعض من شباب ابين التي تعصف به الظروف المعيشيه اخترق وجند سياسيا” بسبب الحاجه والفقر اضافه الى تدهور الخطط التنمويه من تعليم وصحه وتدني مستوى الدخل
_يجب ان نعترف اننا اذا لم نعترف بهذا الواقع وكيف نعالجه لانستطيع تحقيق مانريد لابين من خير وسيعود المشهد يتكرر مع كل مشروع سياسي قادم اذا لم نعتبر.

قد يقول قائل سئمنا من الكلام الانشائي والمصطلحات المطاطه ولهذا يجب ان نبرز في الاطار العام المشهد الذي تعانيه محافظتنا منذوا عام2011م ونعيد حساباتنا ماالذي استطعنا فعله وماالذي يجب ان نقوم به اليوم وماالذي يجب ان نكون عليه غدا”.
مراجعه سريعه مع النفس لكي نحدد مكامن القوه ونقاط الضعف عندها نستوعب ان ابين لاتحتاج الا الى تفعيل دور ابنائها الحقيقي فهم اصحاب القرار والمعرفه بادق التفاصيل دون وصايه من الاحزاب او اصحاب المشاريع السياسيه التي تخدم قوى النفوذ والتسلط ولاتأبه بأبين وابنائها .

📝رمزي بن عمر
____________
هامش:
اسطورة الوحش :القول المتداول ان ابين بلاد الحاس والحسحاس …..الخ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.