الزبيدي يلتقي نساء عدن ويبشر بعودة بث قناة عدن من التواهي | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الزبيدي يلتقي نساء عدن ويبشر بعودة بث قناة عدن من التواهي
الزبيدي يلتقي نساء عدن ويبشر بعودة بث قناة عدن من التواهي

يافع نيوز – خاص:

شارك اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن صباح اليوم عددا من القيادات النسوية في محافظة عدن في ندوة التشاور حول قضايا المرأة والطفل التي كانت باشراف مباشر من الاستاذة هيام مبارك مستشار المحافظ لشؤون المرأة والطفل .

واستهل اللواء الزبيدي كلمته بالقول : اشكر مقدما مبادرتكم الطيبة في الحضور وتقديم مبادرتكم لصياغة رؤية نسوية حول المرأة في عدن قبل وبعد عاصفة الحزم ، مضيفاً المرأة في عدن روح العطاء والتضحية ومعادلة الانسانية الكبرى عندنا ، في التربية والتعليم .

وقال محافظ العاصمة عدن بان المرأة في عدن صرخة وقوة في كل التحديات والتحولات التاريخية والاجتماعية والانسانية ، والتي مرت على بلادنا ،حتى هزمنا الانقلابيين والطائفيين والارهابيين .

واضاف اللواء الزبيدي لقد كان ، ولا يزال لنساء عدن ، وكل المناطق المحررة على ارض الجنوب الدور الكبير في تربية الاجيال وصياغة الاحداث ، وصناعة الابطال والمقاومين .

واردف قائلاً “إن المرأة في عدن اليوم ، وفي كل مكان على ارضنا ، وهي ام الشهيد وزوجة الشهيد وابنة الشهيد واخت الشهيد ، هي ماضينا الجميل ، وحاضرنا في النصر والتحرير والبطولة ، وهي مستقبلنا في الغد المشرق لعدن الجميلة باذن الله .

وتابع الزبيدي ” من خلال مبادرتكم في عرض رؤيتكم النسوية حول ( المرأة في عدن قبل وبعد عاصفة الحزم ) ننتظر منكم ( عصفاً ذهنياً متوقداً ) يظهر منه رؤيتكم كمجموعة نسوية مبادرة ، الافكار والعناوين ، التي تسهم في وضع المرأة على مسار الفعل النشط ، فالمرأة اليوم في عدن بعد عاصفة الحزم اقوى من المرأة بعدن قبل عاصفة الحزم ، التي كانت تستغل سياساً وتوظفها الاحزاب ، وقوى النفوذ والسلطة ، وفقا لمصالحها .

وخاطب الزبيدي نساء عدن بالقول ان الارض يجب ان تنطلق نحو تغييرات واسعة وفي مقدمتها مكافحة الارهاب والفساد وذلك بجهودنا وبمبادراتكم .

وتطرقن المشاركات في هذه الندوة لعدد من النقاط الهامة التي تخص المرأة والطفل التي تم تلخيصها في نتائج اجتماع مسبق لتلك القيادات النسوية بغية ادراجها ضمن اهتمامات قيادة المحافظة ورفعها كمطالب نسوية تخص الموافقة ودعم محافظ عدن .

واعلن خلال الندوة الاستعداد لاعلان مجلس استشاري تنسيقي لتنمية وتمكين المراه والطفل تتكون من عدة لجان صحية ، تربوية ، اجتماعية ، اقتصادية ، سياسية تحت مسمى المجلس الاعلى للنساء في عدن .

وخرجت المشاركات في ختام الندوة في قراءة التلخيص لعدد من التوصيات التي تم رفعها الى محافظ العاصمة عدن للتوجيه باستيعابها ضمن خطة المجلس المحلي لهذه المرحة الراهنة .

وبارك الاخ المحافظ في ختام هذه الندوة جهود المشاركات و ماخرجت به الندوة من توصيات .. مؤكداً للمشاركات بااحتواء هذه التوصيات واعطائاها المساحة الحقيقية على ارض الواقع بعد دراستها مع الجهات القانونية ذات الاختصاص . معلنا في ختام حديثه عن بشائر الاستعدادات لاافتتاح قناه عدن من داخل عدن خلال الاسابيع المقبله . مبهرا الجميع بتلك البشائر التي كانت مسك الختام للحاضرين ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.