الخميس تُعقد جلستين منفصلتين.. وفد المليشيات يتسبب بإلغاء جلسة المشاورات المسائية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:28 توقيت مكة - 20:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الخميس تُعقد جلستين منفصلتين.. وفد المليشيات يتسبب بإلغاء جلسة المشاورات المسائية
الخميس تُعقد جلستين منفصلتين.. وفد المليشيات يتسبب بإلغاء جلسة المشاورات المسائية

يافع نيوز – متابعات:

أفادت مصادر مطلعة، على مشاورات الكويت، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيعقد يوم غدٍ الخميس، جلستي مشاورات منفردة، مع وفدي الحكومة الشرعية والانقلابيين.

وأوضحت المصادر، بحسب قناة “سكاي نيوز عربية”، أن جلستي المشاورات التي سيعقدها ولد الشيخ، ستكون مع رؤساء الوفود، و3 أعضاء، وفي حال وافق الطرفان ستعقد جلسة مشتركة.

ولفتت إلى أنه ستعقد جلسة مشتركة يوم غدٍ بين وفدي الحكومة والإنقلابيين، في حال وافق الجانبان.

وكانت قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن تمسك وفد الحوثيين وعلي عبدالله صالح بمطالبه دون إبداء مرونة في التفاوض، أدى إلى إلغاء جلسة مشتركة كان من المقرر أن يعقدها المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع رؤساء الوفود و3 أعضاء من كل طرف مساء الأربعاء.

والتقى ولد الشيخ، صباح الأربعاء، في جلسة منفصلة مع وفد الحوثيين وعلي عبدالله صالح، كما عقد جلسة مسائية منفصلة أيضا مع وفد الحكومة، في ظل المحادثات التي تعقد في الكويت.

وقال مصدر قريب من المشاورات اليمنية إن وفد #الحوثي وعلي عبدالله صالح رفضوا ما كان متفق عليه بالخوض في نقاش جدول الأعمال المقر مسبقا والمنبثق من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وكان وفد الإنقلابيين، تراجع اليوم الأربعاء، عن التزاماته، التي أعلنها الثلاثاء، ورفض استئناف المشاورات بالأجندة المتفق عليها، مشترطا وقف تحليق طيران التحالف في الأجواء اليمنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.