أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
خولة بنت ثعلبة وفعالية نسوية عدنية من اجل الطفل
  • منذ 8 شهور
  • 11:53 م

نجيب يابلي

من حسن حظنا في مؤسسة النور الفريد الخيرية أن الطبيبة المجاهدة سعاد عبدالحبيب في عضوية مجلس أمناء هذه المؤسسة المباركة التي يرأسها ويمولها الشيخ الفاضل احمد بن فريد الصريمة ذلك ان الدكتورة سعاد هي التي أشعرتني بالواتس بأن اتحاد نساء اليمن في المحافظة برعاية الأخ المناضل عيدروس الزبيدي محافظ عدن والأخ المناضل عوض مشبح سينظم فعالية خاصة صباح الأحد 24ابريل 2016م فكرست جمع التبرعات لصالح الأطفال المرضى لفقر الدم الوراثي وهو مرض خطير وعلاجه مكلف في ظل دولة غير معنية بإعادة هيكلة إنفاقها .

نظمت الفعالية في قاعة سيدتي بمديرية المعلا في جو عدني بهيج وتجلت عظمة عدن (سيدة موانئ الجزيرة والخليج )في كل فقرات الفعالية بدآ من الراعية الروحية الام تريزا معتوق

(الدكتورة ذكرى مدي)التي ألقت كلمة الافتتاح باعتبارها رئيسة قسم أمراض الدم الوراثية ورئيسة جمعية الثلاسيمياء وأمراض الدم بمستشفى الصداقة التعليمي بالشيخ عثمان ومن العناصر المحورية في القسم الخطير هو الدكتور جمال عبدالحميد أخصائي أمراض الأورام..

سعدت وفخرت بالأجواء البهيجة التي صنعتها خامات إبداعية شابة منها صاحبة الصوت الملائكي منى سهيم وكوكبة من شباب عدن قدموا عرضا مسرحيا جميلا هادفا عرض فيه أفات شبابية مثل الحبوب وما إدراك ما الحبوب ؟!

وكان الحوار الانجلو عدني جميلا والاداء أجمل وأعاد لي الشباب الأمل بأن عدن بخير ..

كعادتها عدن يأخذ الحضور النسوي نصيبآ وافرآ يعكس مدنية عدن وحضريتها وتجسيد مقولة النساء شقاق الرجال رأيت ناشطين وناشطات من الشباب وهم يتقدمون لي ورحبوا بي واخذوا صورا تذكارية معي .

رأيت حضور محافظة عدن ومديرية المعلا ومنهم كان محمد شاذلي وكيل مساعد المحافظة والاهم من ذلك انه نجل أخي وصديقي القائد الكبير نصر شاذلي متعه الله بالصحة .

لنا عودة والعود احمد إلى خولة بنت ثعلبة صاحبة أرقى وأنجع وانفع حوار شهد له القرآن الكريم في سورة المجادلة ومطلعها(قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما ..)ذلك ان خولة وفدت إلى الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم وشكت ان زوجها اوس بن الصامت قد اقسم عليها بالطهار (قسم جاهلي) وشكت حالها عندما قالت: إلى الله أشكو حالي يارسول الله ان لي منه اولادآ ان ضممتهم جاعوا وان تركتهم ضاعوا نزل أمين الوحي جبريل عليه السلام بآيات سورة المجادلة وعددها 22 أية وتحدد فيها كل ما يعني القضية فطلب منها الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم إحضار زوجها اوس بن الصامت..

-اعتق رقبة يا اوس!

لا أملك..

صم ستين يوما يا اوس

لا أقدر..

اطعم ستين مسكين يا اوس

لاأقوى ..

رسول الله صلى الله علية وسلم يحضر تمرا ويقول: اطعم ستين مسكين يا اوس ..

يقول اوس:مافي المدينة بيت أفقر منا ..

سأكله انا .. فقال له الحبيب صلى الله علية وسلم كله واستغفره تجد الله غفورا رحيما..

أرأيتم الحوار الهادف الذي خرج بحلول عادلة نزلت من رافع السماء بلا عمد وليس كالحوار البترو دولاري الذي دخل التاريخ كأول مؤتمر يدفع للمشاركين المحليين بالدولار الأمريكي ..

خال لي ان الدكتورة ذكرى مدي وهي تقف أمام حوار خولة الناجح النافع والحوار البترو دولاري الذي لم يقدم شيئا يذكر على الإطلاق وتضرب الدكتورة ذكرى كفا بكف وهي تقول : ليت ملايين الدولارات التي أنفقت على الحوار السقيم العقيم تم تحويل مسارها إلى الأمراض الخبيثة كالسرطان أو أمراض الدم الوراثية..

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.