تغيير رئيس البعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تغيير رئيس البعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
تغيير رئيس البعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

يافع نيوز – خاص

أنهى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، السيد أنطوان غراند مهمته بعد عام من تعيينه. ويخلفه في رئاسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد ألكسندر فيت، 50 عاماً، وهو بلجيكي الجنسية. وللسيد فيت خبرة طويلة في العمل الإنساني تمتد إلى 20 عاما.

وقبل أن يتم تعيينه رئيساً للبعثة في اليمن، سبق للسيد فيت وأن تقلد منصب نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الصومال والتي تعد من أكبر بعثات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العالم. كما عمل السيد فيت في كلٍ من باكستان والنيجر ومالي وأفغانستان. والسيد فيت حاصل على درجة البكالوريوس في القانون ودرجة الماجستير في القانون الدولي.

وخلال الأسبوعين الماضيين، عقد السيد فيت العديد من الاجتماعات واللقاءات التعارفية مع مسؤولين يمنيين ومع السلطات قدمت له صورة شاملة عن الوضع الإنساني في اليمن فضلاً عن العوائق والتحديات التي يواجهها الشعب اليمني.

وقد صرح السيد فيت بالقول “أعرف أنني قد تقلدت هذا المنصب في وقت عصيب تمر به اليمن. حيث عانى اليمنيون على مدى عام كامل وباتت الاحتياجات الإنسانية أكبر بكثير من أي وقت مضى”.

وأكد السيد فيت التزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر واستمرارها في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد بأسلوب محايد وغير متحيز واستعدادها للعمل  كوسيط حيادي عندما يطلب أطراف النزاع منها ذلك.

وتتواجد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن منذ عام 1962م. وبالإضافة الى تقديمها للغذاء والماء والرعاية الصحية، فقد قامت اللجنة الدولية وبشكل متكرر بالتفاوض من أجل التوصل الى وقف لإطلاق النار لتمكين استعادة وجمع الجثث وتوزيع المساعدات الإنسانية في المناطق التي يشتد فيها النزاع. وفي العام 2015 سهلت اللجنة الدولية نقل سجناء مُفرج عنهم في مناسبتين منفصلتين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.