صحيفة : أمن عدن يلقي القبض على مجموعة إرهابية فارة من أبين | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة : أمن عدن يلقي القبض على مجموعة إرهابية فارة من أبين
صحيفة : أمن عدن يلقي القبض على مجموعة إرهابية فارة من أبين

يافع نيوز – الشرق الاوسط

كشفت مصادر أمنية رفيعة بشرطة عدن لـ«الشرق الأوسط» عن أن قوة أمنية متخصصة في عمليات دهم ومكافحة الإرهاب ألقت القبض، فجر أمس الثلاثاء، على خلية إرهابية تضم مجموعة من عناصر «أنصار الشريعة» جناح تنظيم القاعدة في اليمن كانت فارة من محافظة أبين 80 كم شمال شرقي عدن.

وقالت المصادر ذاتها إن القوة الأمنية داهمت منزلا يقع بين حي ريمي وعبد القوي بمدينة المنصورة بعدن بعد رصد دقيق ومعلومات وردتها بوصول عناصر من القاعدة إلى عدن، مشيرة إلى أن القوة نجحت في اعتقالهم وإيداعهم الاحتجاز لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم.

وتشهد عدن ولحج وأبين منذ تطهيرها من الجماعات الإرهابية عمليات تمشيط للجنوب المتبقية وحملات دهم لأوكارهم وأماكن المشتبه فيهم؛ حيث تحقق قوات الشرطة والأمن نجاحات متتالية في كشف معامل لصناعة التفجيرات والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة وسط إشادة شعبية ورسمية بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الأمن بعدن في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الجماعات الإرهابية الممولة من المخلوع صالح.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ قد أشاد في افتتاح جلسات مفاوضات الكويت بجهود قيادة عدن في مكافحة الإرهاب وتطهير المدينة بالكامل، إلى جانب ما تناولته تقارير خارجية من إشادة بالحملات الأمنية والعسكرية التي نجحت في تطهير معظم المحافظات والمدن الجنوبية، مثل عدن ولحج وآخرها حضرموت، واستمرار الحملة لتطهير أبين وشبوة، التي من المزمع لها أن تستمر حتى تطهير كل شبر من أرض الجنوب.

من جهة ثانية وبمناسبة مرور عام على انطلاقة إعادة الأمل نظم مكتب التربية والتعليم في عدن برعاية الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الثلاثاء، مهرجانا طلابيا كبيرا في ملعب نادي شمسان الرياضي بمدينة المعلا، بحضور محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع، وعدد من قيادة السلطة المحلية والتربوية بعدن.

اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن حيا في سياق كلمته الجهود التي بذلها مكتب التربية والتعليم في الإعداد والتحضير لهذا المهرجان، الذي تأتي إقامته بمناسبة مرور عام على انطلاقة إعادة الأمل.

ومضى المحافظ الزبيدي بالقول: «أشعر بسعادة بالغة بحضوري كرنفالكم الاحتفالي هذا الذي يعكس ويجسد الروح الحضاري الجميل لمدينة السلام والوئام»، مضيفا أن جيل المستقبل هم شركاء الحاضر وقادة المستقبل وعليهم نراهن في بناء مستقبل أمن ومزدهر.

وأنتم من يجب أن ينال الرعاية والاهتمام تعليما وتربويا وصحيا وخلقيا، وفي سبيل ذلك تبذل قيادة عدن كامل جهودها في ظل المرحلة والظروف الاستثنائية المعقدة.

وقال اللواء الزبيدي إن المرحلة مهمة وشاقة وعسيرة ولكن ثقوا بأننا جميعا نستطيع أن نقهر الصعاب، ونحقق التطلعات النبيلة لكم في العيش بحياة حرة وكريمة وآمنة ومزدهرة، داعيا الطلاب إلى الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي والمعرفي والارتقاء الفكري والوجداني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.