أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لماذا تحرير حضرموت “نقطة تحول استراتيجية ) للجنوب والامارات ؟!
  • منذ 7 شهور
  • 8:37 م

ماحدث في حضرموت امس هو رأس الجبل الجليدي هو نتاج “العمل المضي والتخطيط السليم والارادة” والعناد العربي الاصيل للإماراتيين متزاوجا مع “الثورة المجتمعية الجنوبية ” والشعور بالاهانة من شعب حضرموت العريق من ما يجري على ارضه.
هذا الاطار العام لهذا العمل الجبار وهناك خلفيات تحسب “بأبجديات عسكرية ” وتفهم ان “الانتصار العسكري ” سبقه “تحضير لم يترك فرصة للفشل.
الامارت البلد الذي يفرد خارج سرب “الفشل العربي ” بنجاح منقطع النظير اجتماعيا وسياسيا وعسكريا وامنيا يضع الامارات حقيقة في شبة “جزيرة اسكندنافيا” تصنيفاً وليس في شبة الجزيرة العربية .
هذا البلد “اراد فخطط فنفذ فنجح” اراد تحرير الجنوب من عوامل “عدم الثقة العالمية بالجنوب” الارهاب المتوطن درب شبان حضرموت اعدهم بطريقة صحيحة بقادة اشجع الرجال “البحصني” جهزهم ثم قدم ضباطه وجنوده قبلهم “فكان النصر ” (المذهل) حد الدهشة وحد الاستغراب !!!
كان ما كان واصبحت المكلا حرة وحضرموت تتعافى من مرض كان ان يحولها الى “هلمند جديدة” وبيئة تصدر (الارهاب ) بعد ان عرفت تاريخا بتصدير التسامح والعلم والدين والامانة والتجارة والانسان الشاطر.
ماذا سيترتب على ذلك النصر على الامارات كبلد يضع قواته في اكثر من دولة يخوض صراعات العرب دون الاكتفاء بنعيم المشاهدة وعلى الجنوب كشعب وكقيم وكناس اهل للثقة في (محاربة الارهاب ).
على الامارات سينعكس “ثقة مطلقة ” وحب مضاعف من الشعب في الجنوب للبلد العربي الذي يثبت انه لا يترك المعركة سوى معارك القتال او معارك التنمية وهو مايعني ان تصبح الامارات “الاخ الاكبر ” والمخول بالدفاع عن الجنوب وقضية الجنوب دون “خون من خذلان” او من استخدام .
عالمياً الامارات تثبت نفسها “قوة اقليمية ” خيرة صادقة وقادرة على الفعل ورد الفعل وعلى تنمية بلدان ورعاية شعوب وقهر مايثير عدم الاستقرار في العالم .
على الجنوب .. طالما لم يثق العالم في الحركة الوطنية الجنوبية حيث اظهرت نفسها رغم قدرتها على “الحشد ” غير قادرة على ان تكون “قوة امنية على ارضها”.
طالما خاف العالم ان الحراك ظاهرة صوتية تجيد المهرجانات والقاء الشعر والصخب السمعي دون ان توقف من يحتل مدن كجعار وزنجبار والمكلا وعزان واي مدينة ارادها الارهابيين .
بعد النصر يظهر الجنوبيين “كقوة عسكرية” تعادي الارهاب تقاتله يفجر فيها ولكنها تنتصر الجنوب يقدم نفسه كشريك حقيقي وصادق في مكافحة الارهاب وهو هم “عالمي ويعد اول المعايير ” للثقة باي مكون او تيار في الشرق يقدم نفسه لا علاقة طبيعية مع الغرب.
مبروك علينا جميعاً ما تحقق وشكرا للإمارات ورحم الله الشهداء الاماراتيين والجنوبيين الذين اختلطت دمائهم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.