أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أجعلوا قراركم سياديا وحضرميا بامتياز !
  • منذ 8 شهور
  • 8:52 ص

بقلم/ علي منصور أحمد

حين استدل بحكمة الزعيم العربي عبدالناصر الشهيرة ( ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ) استهجن البعض قوله هذا ، واستخف العدو بهذا التهديد الناري كما وصفته وسائل إعلامهم المأزومة, لكنه كان يدرك ما يقول ويعني ما يقول ولأنه درس فن القيادة وتربى كقائد أكاديمي محنك على نظرية “القرار” القائمة على تقدير الموقف واتخاذ القرار.

ولأني اعرفه حق المعرفة كقائد سياسيا حكيما وعسكريا مخضرما ، من الطراز الرفيع ، قبل معرفتي له كأخ حميما وصديقا وفيا وإنسانا خلوقا.. كنت مؤمن أنه حين قبل المسؤولية التي أسندت اليه كمحافظ لمحافظة خارجة عن السيطرة وتحت هيمنة ما تبقى من قوات ودواعش وقاعدة عفاش ، كان يدرك عظمة وجسامة مسؤولية كهذه ، كمواطن حضرميا أصيلا وكقائد وطنيا كبيرا .. ما يجعله أمام اختبارا صعبا .. يكاد يكون مستحيلا عليه أن توطئ قدمه تراب حضرموت في ظروفا صعبة ومعقدة كهذه.

بالأمس وطأة قدماه حضرموت كقائدا تاريخيا محررا ، سيخلد اسمه في جبين السماء بأحرف من نورا ونار أنه القائد المحنك والسياسي المتمرس والإنسان الخلوق اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وقائد ملحمة تحريرها ، طوبي لهذا القائد العملاق ورفاقه الابطال من قوات النخبة والتحالف وكل أبناء حضرموت الأبية .

قد لا يعلم البعض كم هي فرحتنا عظيمة وكبيرة في عدن والجنوب عامة ، بهذا الانتصار المتوج بتحرير وبتطهير حضرموت الأم .. حضرموت الرسالة حضرموت السلام حضرموت العزة حضرموت الثقافة حضرموت العقول حضرموت الانسان والتاريخ والحضارة .

لقد جددتم تاريخ بن حبريش وبن الزبينة وأمجاد كنده وثمود ، وصنعتم بتضحياتكم النبيلة , ملحمة تاريخية جديدة من الخلود والمجد , تضاف الى صفحاتكم المشرقة في سجلات الاحقاف العظيمة .

لقد اهديتمونا نصرا عظيما كم كنا نحتاج له في عدن وينتظره ويتمناه كل ابناء الجنوب العظيم ، ونحن نخوض حربا ضروسة مع عصابات شيطانية مارقة من القتلة والسفاحين الأوباش ، بما يجعل فرحتنا تفوق فرحتكم في سعاد والغناء والوادي والصحراء ، أيها الابطال الأماجد يا ابناء حضرموت الشموخ والعزة والاباء.

كم أتمنى وأناشد كل أبناء حضرموت المحتفلون بالانتصار اليوم وغدا وكل يوم ، أن يستفيدوا من هفوات طيبتنا الزائدة في عدن وأخطاءات بعضنا الساذجة في الجنوب ، حين اكتفينا بإعلان النصر ، وتركنا الحبل على الغارب ليعبث بنا اطفال الانابيب ، من بلاطجة ولصوص الثورات ، واهملنا الحفاظ على هذا الانتصار ، ليسرقه الزنادقة من بين ايدينا ودفعنا الثمن غاليا ، وما نزال ندفعه حتى اللحظة ، حين لم ندرك بأن الحفاظ على النصر أهم من تحقيقه !

وادعو كافة أبناء حضرموت في الداخل والخارج ، أن يضعوا أيديهم وإمكانياتهم الى جانب هذا الثنائي القيادي المتميز الذي لأول مره تحظى به وتستحقه وتعرفه حضرموت ( الفرج والبريك) وأن تنأوا بقراركم عن الارتهان للغير ولتجعلوا قراركم سياديا ومصيركم حضرميا بامتياز ، ونثق انه على ايديهما وبتعاونكم جميعا دون الاعتماد على غيركم سيتحقق الامن والامان واعادة اعمار حضرموت .

وإذ أتوجه بالتحية والتهاني الحارة بتعيين المناضل الفذ والقائد الهمام في عملية التحرير اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائدا للمنطقة العسكرية .

وأتمنى لكم الفرج والبركة والازدهار والنماء في عهد هذا الثنائي الحضرمي الرائع (الفرج والبريك) فحافظوا على هذا الانتصار العظيم وبتعاونكم جميعا تنتصر حضرموت وتنتصرون لنا في كل أرجاء الجنوب.

الف مليون مبروك لكل حضرمي وحضرميه على هذا الانتصار العظيم .

وسلاما عليك يا صديقي العزيز ورفيق دربي الطويل وعلى الأم التي أنجبتك والأرض التي رأت عيناك النور على ترابها الطهور حضرموت التاريخ والحضارة.

المجد لحضرموت والخلود للشهداء والشفاء للجرحى.

فحافظوا على هذا الانتصار ، وأنها لثورة حتى النصر !

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.