تحت شعار “أبريل شهر التوعية باضطراب التوحد” .. جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم سلسلة محاضرات للأخصائيات في الجمعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحت شعار “أبريل شهر التوعية باضطراب التوحد” .. جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم سلسلة محاضرات للأخصائيات في الجمعية
تحت شعار

 

يافع نيوز – خاص:

شهدت جمعية أطفال عدن للتوحد في مقرها الكائن بمديرية خورمكسر، سلسلة محاضرات توعية خاصة بتنمية مهارات وقدرات الأخصائيات العاملات في إطارها وذلك ضمن الجهود الرامية لرفع مستوى الإمكانيات ومواكبة أخر التطورات الخاصة باضطراب التوحد وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

وجاءت هذه المحاضرات التوعية تحت شعار “إبريل شهر التوعية باضطراب التوحد”، وفي إطار خطة عمل الجمعية السنوية في جانب التدريب والتأهيل للكادر العامل في إطارها.

وتضمنت المحاضرات حول ” فوائد القواعد التربوية في تنشئة الأطفال، للدكتور عبدالله محمد الدحيمي، وكذا محاضرة  الاسترخاء العضلي، للاختصاصية النفسية وفاء سعد، ودورة نطق وتخاطب للأستاذة وضحة محمد علي.

وأكدت رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي، إن سلسلة المواضيع التي تتناولها المحاضرات هامة وضرورية للأخصائيات في معرفة تحليل القدرات الذاتية وأهمية القواعد التربوية في التعامل مع الأطفال، وحول أسس التدريس وأساليب التواصل مع هذه الشريحة الخاصة ، وكذا في مجال النطق والتخاطب والمجال الأكاديمي الذي يعد من النوعية لدى الجمعية عن سائر بقية المراكز والجمعيات العاملة في جانب اضطراب التوحد.

وتقدمت بالشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل، وحرص مقدمي المحاضرات على نقل جزء من خبراتهم للأخصائيات في الجمعية بهدف الارتقاء بمستوى العمل وتجديد مهاراتهم الإبداعية، كما نشكر أيضا إدارة مؤسسة رموز على تعاونها و تفانيها في خدمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وحسن شراكتها مع جمعية أطفال عدن للتوحد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.