fbpx
ولد الشيخ يصدر بيان: هناك فروقات كبيرة في وجهات النظر بين المتفاوضين وهناك خياران ” إما الحرب او السلام”
شارك الخبر
ولد الشيخ يصدر بيان: هناك فروقات كبيرة في وجهات النظر بين المتفاوضين وهناك خياران ” إما الحرب او السلام”

يافع نيوز – الكويت:

قال بيان صادر عن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ، عقب انتهاء جلسة المشاورات الساخنة، في اليوم الرابع، دون تحقيق اي تقد، ”  ان هناك خياران فقط: البقاء على الحرب او التشاور وتقديم التنازلات من أجل التوصل الى السلام”.

وقال البيان الذي يعد صادرا عن الامم المتحدة، ان هناك فروقات كبيرة في وجهات النظر الا ان الحل ممكن، لخص ما حدث في جلسة 24 نيسان / أبريل 2016، الكويت .

واوضح البيان بالقول،تخلل اليوم الرابع من مشاورات السلاما ليمنية – اليمنية مجموعة لقاءات ثنائية وجماعية تطرقت الى المواضيع الأمنية والسياسية والإنسانية.

واضاف، لقد عرض المندوبان اللذان تم تعيينهما مساء البارحة عرضا أوليا تضمن تأكيدات عن تحسن ملحوظ للوضع الأمني. وقد طرحت مجموعة من التدابير لدعم جهود لجنة التهدئة والتواصل واللجان المحلية.

واشار، كما عقد مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مجموعة لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود ومجموعة من الهيئات الدبلوماسية الموجودة في الكويت للتباحث في مستجدات الوضع اليمني وقال “لا شك ان يالا ان اجماع المشاركين على احلال السلام يجعل التوصل الى الحل ممكنا.

واختتم بالقول: هناك خياران فقط: البقاء على الحرب او التشاور وتقديم التنازلات من أجل التوصل الى السلام. وعلى الجميع تحمل مسؤولية قراراتهم”. وسوف تكثف الجهود لتثبيت وقف الأعمال القتالية على أن تتابع المشاورات في صباح الغد “.

أخبار ذات صله