هذا ما حدث بالكويت.. جلسة مسائية عاصفة تنهي اليوم الرابع دون أي تقدم يذكر | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هذا ما حدث بالكويت.. جلسة مسائية عاصفة تنهي اليوم الرابع دون أي تقدم يذكر
هذا ما حدث بالكويت.. جلسة مسائية عاصفة تنهي اليوم الرابع دون أي تقدم يذكر

يافع نيوز – خاص:

انتهت مساء اليوم، الجسلة المسائية للمفاوضات اليمنية المنعقدة في الكويت، دون تحقيق أي تقدم يذكر.

وفي اليوم الرابع على التوالي  للمفاوضات، جرت جسلة مسائية عاصفة، بسبب جدول الاعمال الذي رفض وفد الحوثيين والمخلوع التوقيع عليه.

واكدت قناة” العربية الحدث ” أن المبعوث الأممي أمهل وفد الميليشيات حتى صباح الغد للتوقيع على جدول المحادثات، مضيفة أن الدول الـ18 الراعية للحوار ستلتقي وفد الميليشيات غدا، لاقناعه بالتوقيع.

وقال بيان عن ولد الشيخ، تخلل اليوم الرابع من مشاورات السلاما ليمنية – اليمنية مجموعة لقاءات ثنائية وجماعية تطرقت الى المواضيع الأمنية والسياسية والإنسانية.

واضاف، لقد عرض المندوبان اللذان تم تعيينهما مساء البارحة عرضا أوليا تضمن تأكيدات عن تحسن ملحوظ للوضع الأمني. وقد طرحت مجموعة من التدابير لدعم جهود لجنة التهدئة والتواصل واللجان المحلية.

واشار، كما عقد مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مجموعة لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود ومجموعة من الهيئات الدبلوماسية الموجودة في الكويت للتباحث في مستجدات الوضع اليمني وقال “لا شك ان هناك فروقات كبيرة في وجهات النظر الا ان اجماع المشاركين على احلال السلام يجعل التوصل الى الحل ممكنا.

واختتم بالقول: هناك خياران فقط: البقاء على الحرب او التشاور وتقديم التنازلات من أجل التوصل الى السلام. وعلى الجميع تحمل مسؤولية قراراتهم”. وسوف تكثف الجهود لتثبيت وقف الأعمال القتالية على أن تتابع المشاورات في صباح الغد “.

الى ذلك، لا تزال مفاوضات الكويت، حتى اليوم، ومنذ انطلاقهاالخميس، مجرد ملاسنات واتهامات متبادلة، دون الدخول في صميم الموضوع، الاهم  وهو ايقاف الحرب والشروع بإجراءات السلام.

على ارض الواقع، لا تزال المليشيات تحشد قواتها، وتواصل قصفها وعدوانها على مواقع المقاومة والجيش، في عدة جبهات قتالية، غير آبهة بحضورها مفاوضات السلام، او بالهدنة ووقف اطلاق النار.

وبالمقارنة بين ما يحدث على ارض الواقع، وداخل اروقة فندق المفاوضات بالكويت، هو شيئا متناقضا، يراه كثيرا من المراقبين، تناقض كبير بين اللام والحرب التي لا تزال مستمرة ميدانياً.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.