إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

استمرار «مشاورات الكويت» من دون إحراز تفاهم حول وقف إطلاق النار

1461506572637233000

يافع نيوز – الكويت:

قال شربل راجي المتحدث باسم وسيط الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد٬ اليوم (الأحد)٬ ان وفد المتمردين الحوثيين وحلفاءهم ووفد الحكومة اليمنية٬ استأنفا اليوم في الكويت ولليوم الرابع على التوالي٬ المحادثات وبدآ جولة جديدة.

وحسب مصادر قريبة من المفاوضات٬ فان الطرفين لم ينجحا في التفاهم على طريقة تعزيز وقف اطلاق النار الهش الموقع في 11 ابريل (نيسان) والذي يتعرض للخرق باستمرار.

وجاء في تصريح للامم المتحدة نشر مساء يوم أمس (السبت)٬ ان الوفدين تحدثا عن “اهمية تطوير قنوات الاتصال” بين اللجان المحلية المكلفة الاشراف على الهدنة و”جددا التأكيد على التزامهما بوقف” النار.

فيما أعرب اسماعيل ولد الشيخ احمد عن تفاؤله واصفا مناخ المحادثات بـ”الواعد”٬ مضيفا أن المحادثات “تبنى عليها قاعدة اساسية مشتركة”٬ حسب قوله. ولكن لا تزال الخلافات قائمة٬ في ظل تعنت المتمردين الحوثيين الذين يحاولون إرجاع المحادثات لنقطة البداية.

ويطالب الوفد الحكومي بأن يشمل وقف اطلاق النار فتح معابر أمنية الى كل المناطق المحاصرة واطلاق سراح السجناء. وكذلك أن تبدأ المحادثات حول انسحاب المتمردين من كل المناطق التي سيطروا عليها منذ العام 2014 واعادة الاسلحة الثقيلة الى الدولة؛ كما ينص قرار مجلس الامن 2216.

 

  • الشرق الاوسط اونلاين:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock