محافظ عدن يرأس الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالمحافظة بحضور لجنة التقييم | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن يرأس الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالمحافظة بحضور لجنة التقييم
محافظ عدن يرأس الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالمحافظة بحضور لجنة التقييم

يافع نيوز – عدن – خاص:

تراس محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي صباح اليوم بديوان المحافظة الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالمحافظة ومدراء عموم المديريات بحضور لجنة تقييم وضع المؤسسات والمرافق الحكومية ماليا واداريا بعدن .

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من التقارير منها تقرير حول مكتب الاشغال العامة وأخر حول المياه بالاضافة الى تقرير حول نشاط مكتب الاوقاف بعدن .

كما تم تكليف ادارة الاشغال بتشكيل لجنة فنية لإعداد دراسات دقيقة حول متطلبات الطرق والانارة بالتنسيق مع مسؤول إدارة المشاريع بالمحافظة ورفعه للمحافظ .  وكذا منع اجراء أي عقود بشان أي مشاريع او ترميمات الا بعد الرجوع للمحافظ للموافقة عليها وفحصها من قبل اللجنة المختصة للمكتب .

وفيما يتعلق بالمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بعدن أكد الاجتماع على ضرورة اصلاح وضع الادارة والتواصل مع المنظمات الدولية من خلال تقديم الدراسات للمشاريع التي تحتاجها المؤسسة وتخدم المواطن بشكل سريع .

ووجه الاجتماع مكتب الاوقاف بتوجيه ائمة وخطباء المساجد القيام بواجبهم في توجيه وارشاد المواطنين بتسديد فواتير الكهرباء والماء والتنبيه من خطر عدم تسديدها بالإضافة دورهم في محاربة الافكار المتطرفة .

والزم الاجتماع مؤسستي المياه والكهرباء بعدن بضرورة توجيه انذارات للمواطنين وبدرجة رئيسية كبار المكلفين بانه سيتم قطع خدمة الماء والكهرباء عن كل مواطن لم يقم بتسديد الفواتير .

كما الزم الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بمتابعة اجهزة الامن لضبط المخالفين عن تسديد فواتير الكهرباء والمياة .

وكان افتتح الاجتماع بكلمة للمحافظ الزبيدي قال فيها ” اليوم نعقد الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي وبحضور لجنة التقييم التي تم تشكيلها وذلك لإصلاح الوضع الاداري والمالي لأجهزة ومكاتب السلطة المحلية في عدن وهي فرصة نجدها في هذا الاجتماع للاطلاع على نشاط وانجازات المكاتب التنفيذية وتنفيذهم للتعاميم التي صدرت من قبل المحافظ وكذلك تفاعلهم مع الانشطة والفعاليات التي قامت بها السلطة المحلية بهدف تطبيع الاوضاع الامنية في العاصمة والجهود في مكافحة الارهاب ” .

وعبر  عن اسفه لعدم تجاوب بعض المدراء في التفاعل مع دعوات السلطة المحلية في رفع التقارير عن الحالة والاوضاع المختلفة التي تقع على المدراء المسؤولية في الابلاغ عنها .

واستعرض المحافظ الظروف الاستثنائية التي تعيشها المحافظة  وتحتاج لعمل وجهد وقرارات استثنائية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية .. مؤكداً بان المحافظة تمر بمرحلة حرجة والمواطن في العاصمة ينتظر مننا نتائج عملية وانجازات تلامس همومهم بعد استقرار الامن بالحد المقبول .

وقال  ” اثناء عملنا خلال الفترة السابقة منذ تولينا المحافظة والى اللحظة عملنا بشكل مضاعف على حل معظم مشاكل المكتب التنفيذية من مشاكل مع المقاومة وكذلك المساعدة على تسيير امور هذه المكاتب والادارات ” .. مطالباً الجميع بالعمل على مساعدة لجنة التقييم حتى تتمكن من تنفيذ مهامها وتستطيع مساعدتكم ومساعدة المجتمع في حل المشاكل الكبيرة التي  تعاني منها معظم مرافق واجهزة الدولة بسبب الإرث الكبير من الفساد الذي سببه نظام المخلوع صالح والمحاصصة بين الاحزاب على حساب المواطنين .

داعيا الجميع بضرورة تزويد لجنة التقييم بالمعلومات والوثائق والبيانات والافادات المطلوبة منها دون تأخير والتقيد الصارم بمواعيد العمل واللوائح وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ورفع تقارير شهرية عن مستوى اداء المؤسساتوالمرافق والاجهزة والعاملين فيها .

 

  • من  – حسين القملي
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.