الخارجية الإماراتية: رهاننا على الدور السعودي المصري هو الرهان الكاسب | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الخارجية الإماراتية: رهاننا على الدور السعودي المصري هو الرهان الكاسب
الخارجية الإماراتية: رهاننا على الدور السعودي المصري هو الرهان الكاسب

يافع نيوز – 24:

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، الدكتور أنور قرقاش، أن الموقف السياسي لدولة الإمارات يدعم كل الجهود التي تحقق تحالفاً عربياً معتدلاً وترى أن دور السعودية ومصر رئيسي في بلوغ ذلك، لاسيما في ظل النظام الدولي المتحول، الذي يحتم على دول المنطقة أن تلعب دورها في تقرير مصيرها، مشدداً على أن مرحلة الفوضى السياسية والعنف التي عاشها العالم العربي هي إفلاس لصالح الاعتدال والتنمية.

وقال الوزير الإماراتي “تسعى دولة الإمارات في سياستها الخارجية إلى بناء تحالف عربي معتدل وترى دوراً سعودياً ومصرياً رئيسياً، وهو توجه هدفه تحصين العرب من التدخل الخارجي”.

تحديات عربية
وتابع قرقاش: “تؤمن الإمارات بضرورة التصدي للتطرف والطائفية التي تعاني منها المنطقة، والطريق إلى ذلك المقاربة الوطنية والمظلة العربية القوية والجامعة إلى جانب أن تعزيز دور الدولة الوطنية وتمكين وتحصين البعد العربي هو الطريق للتصدي لتحديات التطرّف والطائفية والفوضى التي تقوض مستقبل عالمنا العربي”.

واعتبر قرقاش في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الأحد أن “التنمية والتواصل مع العالم مكونات أساسية في سياسة الإمارات الخارجية، وفي ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة في التنمية البشرية والاقتصادية”.

تقرير المصير
وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية “تدرك الإمارات طبيعة النظام الدولي المتحول، وأن على دول المنطقة أن تلعب دورها في تقرير مصيرها، والإمارات تتحمل مسؤوليتها بكل إيمان وشجاعة، ونحو تحقيق هذه الأهداف ترى الإمارات نفسها شريكاً قادراً ومخلصاً ضمن تحالف عربي معتدل يسعى إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في عالمنا العربي”.

ورأى د. قرقاش أن “درس سنوات الفوضى و العنف، هو إفلاس للسياسات الإيديولوجية و الطائفية لصالح الاعتدال والتنمية وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربي المشترك”.

ولفت د. قرقاش إلى أن “الرهان الإماراتي على السعودية ومصر رهان على العرب والاعتدال والخروج الاستراتيجي من نفق الأزمة وحال الضعف الذي يواجهنا، وهو الرهان الكاسب”.

مصر ركيزة الرؤية
وعقب د. قرقاش على زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤخراً للقاهرة، بالقول إن “الزيارات الناجحة للملك سلمان والشيخ محمد بن زايد إلى مصر تأكيد للرؤية الاستراتيجية على ضرورة الخروج من أزمات العرب، ومصر ركيزة في هذه الرؤية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.