fbpx
التناقض يسيطر على مواجهتي المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي
شارك الخبر

تشهد منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مواجهتين متناقضتين يومي السبت والأحد.

اليوم السبت يستضيف استاد ويمبلي مواجهة مانشستر يونايتد مع إيفرتون، حيث فاز الفريقان سويا بـ16 لقبا في البطولة بواقع 11 لقبا لمانشستر وخمسة ألقاب لإيفرتون، وشاركا في إجمالي 31 مباراة نهائية للبطولة.

اما يوم الأحد فيلتقي كريستال بالاس مع واتفورد، وكلاهما صعد مرة واحدة فقط إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد لكنهما خسرا البطولة.

وقال الان باردو المدير الفني لكريستال بالاس، الذي سجل هدف الفوز للفريق خلال الفوز الوحيد الذي حققه في المربع الذهبي للبطولة في عام 1990 “كأس الاتحاد الإنجليزي بالنسبة لمانشستر بطولة كبيرة للغاية، ولكن بالنسبة لنا بطولة هائلة”.

وأضاف “الكثير من اللاعبين ربما لن يحصلوا مجددا على فرصة التأهل إلى المباراة النهائية”.

ولعبت الفرق الأربعة امس الأول الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن مانشستر كان الوحيد الذي حقق الفوز، حيث تغلب على كريستال بالاس بهدفين نظيفين.

ويتطلع مانشستر إلى معادلة الرقم القياسي لارسنال والفوز بلقب كأس الاتحاد للمرة الـ12 وللمرة الأولى منذ عام .2004

وقال الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد “بالتأكيد المربع الذهبي يكتسب أهمية خاصة، لقد جئت إلى إنجلترا من أجل الفوز بالألقاب ، ولقد اقتربنا كثيرا من تحقيق ذلك”.

وأضاف “لكن أولا علينا أن نهزم إيفرتون، لكن هذه المواجهة لن تكون سهلة”.

وصعد إيفرتون إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة في أخر ثمانية أعوام. وقال روبرتو مارتينيز أن فريقه يسعى لتجاوز هزيمته امام ليفربول برباعية نظيفة وأن يحقق الفوز في الكأس.

وأضاف “إنها مباراة هائلة بالنسبة لنا يوم السبت في كأس الاتحاد”.

وأشار “في الوقت الراهن نواجه سوء حظ كبير ولكن علينا أن نكثف تركيزنا في هذه المباراة المهمة”.

وتابع “اعتقد أن المباراة ستكون كبيرة على استاد ويمبلي، علينا أن نستعيد روح الفريق وأن نعطي الجماهير ما تستحقه”.

وشارك كريستال بالاس وواتفورد سويا عشر مرات في المربع الذهبي لكأس الاتحاد، وهو ما يقل عن عدد الألقاب التي فاز خلالها مانشستر يونايتد بلقب البطولة.

واعترف مدربا واتفورد وكريستال بالاس بأن أحد اسباب هزيمة فريقيهما مساء الأربعاء يرجع إلى التفكير في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال باردو “كنت لاعبا، لا يمكنني أن الوم اللاعبين لكننا فقدنا جزءا من تركيزنا”.

كما أن كيكي سانشيز مدرب واتفورد بالتأكيد كان يتطلع إلى مباراة الكأس خلال هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الاربعاء على ملعب ويستهام، حيث اجرى سبعة تغييرات على تشكيله الأساسي خلال تلك المباراة.

وقال سانشيز “لقد استخدمنا الكثير من اللاعبين مؤخرا، وكنا نحاول الدفع بعناصر جديدة امام ويستهام من أجل الاستعداد بالشكل الأمثل لمواجهة كريستال بالاس”.

وتقام المباراة النهائية من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 21 أيار/مايو المقبل على استاد ويمبلي.

أخبار ذات صله