عسيري: انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:17 توقيت مكة - 20:17 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع
عسيري: انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع

يافع نيوز – وكالات:

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم (الجمعة) أن انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع بعد تشكيل لجان ميدانية مشتركة للإشراف على وقف الأعمال العسكرية.

وقال الناطق باسم التحالف العربي العميد الركن أحمد عسيري إن «اللجان الميدانية المشتركة المؤلفة من ممثلين عن القوات الحكومية والحوثيين تعمل بغالبيتها تحت اشراف عناصر سعوديين». وأضاف أن «عمليات الرصد (على الارض) تشير إلى أن عدد الانتهاكات في تراجع يوماً بعد آخر».

وأوضح عسيري أن «وضع تعز صعب، لكنني أظن أن (الوضع) اليوم أفضل من الأمس ومن اليومين السابقين»، مشيراً إلى أن أكبر فريق من المراقبين موجود هناك.

وزارت فرق المراقبين التي تضم كل منها معدل أربعة مراقبين من كل من الطرفين، محافظات عدة من البلاد، وذلك بموجب الاتفاقات الموقعة بين الحوثيين والجيش اليمني والتحالف العربي.

وأكد عسيري أن «مهمتهم التحقق من كل الانتهاكات للهدنة، ومحاولة إيجاد حل لها على الأرض». وتابع أن «يوم بعد آخر نبني الثقة بينهم (أعضاء الطرفين)، وأظن أنهم باتوا اليوم يتفاهمون في شكل أفضل».

ويأتي ذلك في وقت انطلقت مباحثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت مساء الخميس، بعد تأخير ثلاثة أيام عن الموعد المقرر، في انتظار وصول وفد المتمردين الحوثيين، بحثاً عن حل للنزاع في هذا البلد. ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل 10-11 نيسان (أبريل).

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.