المحافظ الزبيدي: الوضع الأمني في تحسن كبير وندعو المنظمات الدولية العودة لفتح مكاتبها في عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 02:41 توقيت مكة - 17:41 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المحافظ الزبيدي: الوضع الأمني في تحسن كبير وندعو المنظمات الدولية العودة لفتح مكاتبها في عدن
المحافظ الزبيدي: الوضع الأمني في تحسن كبير وندعو المنظمات الدولية العودة لفتح مكاتبها في عدن

يافع نيوز – عدن – بسام القاضي

قال محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي إن الوضع الأمني في عدن في تحسن مستمر٬ وإن حملة تطهير المدينة من الجماعات المسلحة والخلايا النائمة٬ التي يحركها المخلوع صالح والحوثيون٬ بدأت تعطي ثمارها.

اللواء الزبيدي أكد في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن دعم قوات التحالف العربي مكن القوات الأمنية والمقاومة الجنوبية من تطهير عدن ولحج من الجماعات المسلحة وما تسمى بقاعدة المخلوع صالح٬ وأن الحملة الأمنية في طريقها لتطهير محافظة أبين.

ودعا المحافظ الزبيدي المنظمات الدولية بالعودة إلى عدن لممارسة أعمالها وتقديم خدماتها للمواطنين في المناطق المحررة٬ مؤكًدا أن قيادة عدن ستقدم لها كل التسهيلات الممكنة بما فيها توفير الجانب الأمني الذي أصبح اليوم في تحسن إيجابي كبير.

واعتبر محافظ عدن الإرهاب والفساد وجهين لعملة واحدة٬ وأن عدن والمحافظات الجنوبية تعاني منهما كثيًرا٬ متهًما المخلوع صالح بتمويل ورعاية الإرهاب في عدن والجنوب٬ وذلك كي يلفت نظر الخارج٬ ويكسب ود المجتمع الدولي لتحقيق أجندات سياسية٬ مشيًرا إلى أن عدن والجنوب بيئة طاردة للتطرف والإرهاب.

ورغم التركة الثقيلة من الفساد وبقايا المجموعات المسلحة٬ قال محافظ عدن إن قيادته تبذل جهوًدا كبيرة بدعم من قوات التحالف العربي٬ وفي المقدمة السعودية والإمارات٬ من أجل استعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة لكي تعود عدن إلى مكانتها المرموقة بين المدن العربية.

وأوضح الزبيدي أن قيادة العاصمة عدن تسعى جاهدة إلى استعادة مؤسسات الدولة وتصحيح الأوضاع فيها٬ وحل الملفات العالقة٬ أبرزها ملف الكهرباء والمياه وأسر «الشهداء» والجرحى وملف الأمن والمقاومة والإرهاب٬ التي تتم بتنسيق مع الرئيس عبد ربه منصور هادي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.