(تقرير اسبوعي) لحج .. إستمرار الجهود في انتشال الوضع الاداري والخدمي | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير اسبوعي) لحج .. إستمرار الجهود في انتشال الوضع الاداري والخدمي
(تقرير اسبوعي) لحج .. إستمرار الجهود في انتشال الوضع الاداري والخدمي

 

يافع نيوز –  لحج – خاص:

بإصرار كبير، وإرادة ثابتة، تواصل قيادة محافظة لحج، والمكاتب التنفيذية نشاطاتها الإدارية والعملية، في سبيل إعادة  القطاع الحكومي للعمل، وإنعاشه وإعادة تنظيمه، باعتباره الطريق الاساسي للنهوض القطاعات في المحافظة من واقعها، خاصة بعد سنوات من التدهور والتراكم الذي خلف إرث كبير من العشوائية والعبث في المحافظة .

ومع انه من المعروف ان عملية النهوض عملية تحتاج لوقت كافي وإمكانيات مضاعفة حتى تتحقق، خاصة في ظل وضع استثنائي ومعقد تعيشه محافظة لحج، إلا ان قيادة المحافظة مستمرة في مقاومة الظروف القاهرة، وتعشم كل المعاناة والظروف الصعبة، لمواجهة تحديات جمة تعترض سير العمل في المحافظة المنكوبة والمتدهورة فيها كل القطاعات الحكومية، وفي ظل ظروف مادية وأمنية وحكومية متدنية جداً.

وحاليا تتركز الجهود المبذولة، في استتاب الامن، بالتزامن مع العمل الحثيث لمعالجة اهم المشكلات التي تعترض سير العمل الخدمي والإداري في المحافظة، ومواصلة المتابعة والعمل فيما يخص مستجدات الوضع الأمني، ووضع السبل والحلول المناسبة بما يتوافق والظروف المحيطة الواقعية وفق الخطط والتصورات الموضوعة.

الأمن والحماية:

على المستوى الامني في محافظة لحج، بدت الأوضاع مستتبه نسبياً، رغم انها تحتاج الى المزيد من العمل والتنسيق، بما يخدم المحافظة وأمنها، وخاصة في مدينتي الحوطة وتبن، وفي هذا الشأن، تواصلت اللقاءات والمشاورات، بين قيادات المحافظة، واللجنة الامنية، لتقييم الوضع الأمني، وتنفيذ إجراءات أمنية دائمة، بإشراف اللجنة الأمنية الخاصة، والقيادات العسكرية الفاعلة بالمحافظة ومديرياتها.

وعلى ضوء ما سبق، عقد محافظ محافظة لحج، لقاءا مع مدير أمن المحافظة، ومدير امن محافظة عدن، وتواصل مع قيادات أخرى في الأمن والجيش والمقاومة، لمناقشة الوضع الامني المشترك، وتقييم الإجراءات الأمنية والتنسيق الدائم والضروري لديمومة الحماية الامنية، وإشراك أبناء المحافظة بأي إجراءات أمنية، باعتبار الامن عملية مستمرة تقوم على مشاركة الجميع، وتفعيل الأمن المجتمعي، وفق الخطط الامنية الموضوعة، بما يوفر الحماية للمسافرين في الطريق العام، ويقف بحزم امام العناصر المتقطعة، الى جانب حماية المحافظة من تواجد أي عناصر خارجة عن النظام والقانون والإجماع الشعبي والرسمي .

وكان أكد محافظ لحج، في حوار له، مع صحيفة عربية الاسبوع الفائت، أن هناك خطط امنية، باشراف التحالف العربي، تهدف لتثبيت الامن، وحماية المحافظة، من أجل الانطلاق في معالجة الملفات الأخرى. مؤكداً ان الحملة  الامنية، ماضية في طريقها، لأنه لا يوجد خيار آخر، غير حفظ الأمن والاستقرار في لحج، والذي سيعود بالنفع مباشرة على استقرار الامن في عدن.

واضاف، أن حفظ الامن في محافظة لحج، بكل تأكيد لن ينجح إلا بمشاركة ابناء المحافظة، لانهم هم اساس العمل الميداني، وأمن لحج، يعني مشاركة كل ابناء المحافظة ومديرياتها في حفظ امن محافظتهم، والعملية الامنية اساسا عملية مستمرة، وليست مرحلية، لكنها تمر بعدة مراحل، ومن أجل نجاحها الدائم فالأمر يتطلب مشاركة الجميع ودعمهم ووقوفهم الى جانب قيادة المحافظة.

إداريا :

خلال الاسبوع الماضي، شهدت محافظة لحج تحركات إدارية غير اعتيادية، رغم الواقع المتدهور ماليا وحكومياً، إلا ان قيادة المحافظة ومكاتبها التنفيذية تتعشم العمل متحدية كل الظروف من أجل خدمة إنعاش المحافظة.

وتتواصل قيادة محافظة لحج ممثلة بالمحافظ الدكتور ناصر الخبجي، في متابعة العمل في مختلف المكاتب التنفيذية والإدارية بالمحافظة والمديريات، ووضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تعترض سير العمل.

من جهة أخرى كان عقد الاربعاء 20 إبريل، إجتماعاً ضم نائب محافظة المحافظة الامين العام للمجلس المحلي، الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي، والاستاذ ثابت محمد هيثم عوض الهيئة الادارية بالمحافظة، والاخ صالح ثابت ناصر مدير عام مكتب وزارة النقل م .لحج والاخ يحيى ثابت عبدربه مدير عام الرقابة والمحاسبة م. لحج .

ونوقشت في الاجتماع، عدد من الأمور الهامة، وتم الوقوف امام الهموم والاعمال التي تهم الرقابة والمحاسبة، وكذا مكتب النقل كلا في مجال اختصاصه .

وابدى الأستاذ الصلاحي استعداد قيادة لحج  في تقديم يد العون وتذليل الصعوبات تجاه هذه المكاتب من اجل تحسين عملها، حيث شكر الاخ مدير عام النقل والاخ مدير عام الرقابة بالمحافظة بالشكر  قيادة المحافظة على جهودها وتقديم المساعدة لحل المشكلات التي تعترض عملهم.

كما عقدت العديد من اللقاءات على مستوى الصحة والتعليم والاشغال العامة والطرقات والجسور، وغيرها.

الصحة:

في الشأن الصحي بالمحافظة، استكملت حملة التحصين، بالمحافظة بنجاح تام، والتي على إثرها قام مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج الدكتور باسل البغدادي ومدير عام مديرية الحوطة منيف عبد القادر السقاف وعبده جعفر مدير مكتب الصحة والسكان بالحوطة يوم الاربعاء حفل تكريمي لمشرفي الفرق في الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال وبعض فرق المتطوعات الذين بذلوا جهود ونشاط مميز في تحقيق المستهدف من الحملة وتطعيم الاطفال في المنازل  ضمن حملة من منزل الى منزل اضافة الى الفرق الاخرى المشاركة، وتم منحهم الشهادات التقديرية تقديرا لدورهم في انجاح الحملة.1461152769

وفي سياق، آخر واصل مدير عام مكتب الصحة، متابعة لسير العمل في المرافق الصحية بالمديريات، والادارات التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالدوام لكل موظفي الصحة في المحافظة والمديريات .

ورغم الظروف الصعبة ، ينفذ مدير الصحة بالمحافظة الدكتور البغدادي نزول ميداني لعدد من المديريات، للإطلاع على الوضع الصحي، في أطار المتابعة والإهتمام التي يبديها، لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة لحج.

التربية والتعليم:

وفي مجال التربية والتعليم، يواصل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ، نصر اللحجي، متابعته لسير العملية التعليمية في مختلف المؤسسات التعليمية، والمكاتب التابعة للتربية والتعليم بالمديريات .

واكد الاستاذ اللحجي، ان قطاع التعليم يمر بفترة صعبة وتحدي حقيقي، وذلك أثناء اجتماع جمع مدراء مدارس مديرية تبن بلحج بحضور الاستاذ احمد عبدالله الجعدي مدير التربية في المديرية وعدد من المختصين، ضمن نقاشات الاستعدادات للامتحانات.

ودعا المدير، اللحجي الى ضرورة تفعيل الانشطة الصفية واللاصفية في المدارس لأهميتها، داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية وإحداث التغيير نحو الافضل.1461088305

وألزم مدير التربية والتعليم بالمحافظة، مدراء التربية بالمديريات، على ضرورة إلزام المعلمين في جميع المدارس بعملهم اليومي، وأداء واجبهم الوطني والأخلاقي على أكمل وجه، بما يعود بالنفع على الأجيال. متمنياً بان يكون العام القادم افضل وأجمل بعد اعادة الترميمات للمدارس واعمار بعض المدارس المهدمة وفي  ظل وجود الامن والأمان والتنمية بالمحافظة.

وكان ناقش مدير التربية بالمحافظة، عدد من القضايا التربوية وما انجازه من المقررات الدراسية لهذا العام وحتى ابريل، والاستعدادات للامتحانات الداخلية والنقل للصف تاسع وثالث ثانوي، كما تم مناقشة كشوفات التقدم للصف تاسع وثالث ثانوي.

واتخذ مدير التربية، عدد الاجراءات والقرارات  الملزمة لمــــدراء المدارس برفع تقــرير عن مستوى ما تم انجازه من المقــررات الدراسية حتى نهاية شهر ابريل 2016 م،  وتحديد الوحدات الدراسية الغير منجزة مشيدا بـدور مــدراء المدارس وجهود اقسام الامتحانات، داعيا الى استكمال كشوفات التقدم للامتحانات النهائية للصفين التاسع والثالث ثانوي وتسليمها لامتحانات المحافظة .

الكهرباء:

وفي جانب الكهرباء، وكما هو معروف ظروف وحالة هذه الخدمة، التي تعيشها على مستوى الوطن، إلا ان قيادة محافظة لحج، تبذل جهودا متواصلة، لمناقشة المشكلات ووضع المقترحات الرامية لتحسين خدمة الكهرباء في عاصمة المحافظة والمديريات الأخرى.

وفي هذا الجانب، ناقش نائب محافظ لحج امين عام المجلس المحلي، عوض بن عوض الصلاحي بمعية ثابت محمد اليهري عوض المجلس المحلي بالمحافظة في لقاء جمعه مع مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة ” منيف العقربي” وضع الكهرباء العام في المحافظة، ووضع الحلول الممكنة لتحسينها، والتقدم بالخطط والطلبات التي من شانها مساعدة مؤسسة الكهرباء على العمل وتحسين خدمتها.

وفي الاجتماع ذاته، استمع الحاضرين، الى مدير الكهرباء بمديرية لبعوس عبدالله علوان ومدير عام المفلحي عمار الذرحاني وعدد من قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية ومجموعة “كلنا جنود يافع الداعمة” بممثلها صلاح الحوثري، حيث تم مناقشة الوضع العام  الذي تمر به الكهرباء في مديرية لبعوس يافع التي تعيش في ظلام دامس منذ اكثر من عشرين يوما حتى اللحظة .

وحث اللقاء الجميع الى بذل مزيد من الجهود، وايجاد الحلول والمعالجات لإعادة تشغيل محطة كهرباء لبعوس والبحث عن السبل والأسباب التي ادت الى انقطاعها بعد طرح عدد من  المقترحات والرؤى  من قبل المعنيين .

من جانب آخر، لا تزال مديرية المسيمير تعاني من توقف خدمة الكهرباء، منذ أكثر من عام ونصف، نتيجة ايقاف التيار الكهربائي الممتد من مدينة الراهدة بمحافظة تعز، وهو ما تسبب بقطع التيار الكهربائي.

وناشد مدير مديرية المسيمير والمواطنين، بوضع الحلول العاجلة لمشكلة كهرباء المسيمير، وتحويل خط التيار الكهربائي، ليتبع محافظة لحج، بدلاً عن الراهدة بتعز.

الاغاثة:

وفي الجانب الاغاثي بمحافظة لحج، عقد نائب محافظ لحج، رئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة عوض الصلاحي اجتماعا هاماً، مع منسق عام  الاغاثة العليا الشيخ “جمال بالفقية” لمناقشة وضع العمل الاغاثة وكيفية السبل والية العمل لوضعها من اجل التخاطب مع الجهات الاغاثية العليا كي تعكس تلك المقترحات تنفيذ خطوات عملية في المديريات والمناطق لضمان وصول الاغاثة لمستحقيها.

وأكدا الصلاحي وبالفقية، بان العمل لكل لجان الاغاثة يجب أن يكون كفريق واحد من اجل تقديم الخدمات للناس، وفق خطط وبيانات دقيقة، وبحسب الكشوفات التي سترفع من الجهات المعنية في المديريات بعد رفع كشوفات وقاعدة بيانات دقيقة وفق الاحتياجات والمناطق المتضررة والنازحين وأماكن تواجدهم بالاضافة الى المستشفيات واحتياجاتها وفق خطط ترسم من قبل المعنيين .

ودعا رئيس لجنة الاغاثة، بقية مديريات لحج التي لم تسلم كشوفاتها للجنة، بضرورة تسليمها، خلال فترة زمنية اقصاها يومي 21-22 من هذا الشهر من اجل سرعة العمل في هذا الشأن محملا المسئولية للمتأخرين عن رفع تلك الكشوفات والأسماء .

وكان النائب الصلاحي قد التقى مديرة عام السياحة بالمحافظة الاستاذة اروى احمد حسن ناقش معها اوضاع مكتب السياحة  بعد تقديم تقرير عمل من قبل مسئول المكتب .

نشاطات أخرى:

وفي جوانب عديدة اخرى، تواصل العمل في المكاتب التنفيذية، للنزول الميداني سواء على مستوى الاشغال العامة، والطرق والجسور، والتخطيط والتعاون الدولي، والتعليم الفني والتدرب الفني، وبقية القطاعات الأخرى.

وكانت نفذت مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة، بأوامر من محافظة محافظة لحج، اجراءات فتح الطريق في الحسيني، ورفع الرمال المتحركة، التي اجتاحت الطريق العام.

وتأتي العمل الميداني من قبل الطرق والجسور والاشغال العامة، في ظل امكانيات منعدمة، لكن قيادة المحافظة ،أولت جانب رفع الرمال المتحركة من الطريق العام بالحسيني، اهتمام كبير، لعدم تسبب تلك الرمال التي اجتاحت الطريق العام بأي حوادث للمسافرين والمارين في الخط العام.

وفي سياق، آخر ناقش مدير مكتب النقل بالمحافظة، الاخ صالح ثابت ناصر، مع مدير النقل بالحوطة، ورئيس نقابة سيارات الاجرة، في الحوطة، عدد من الأمور، مثل تسعيره النقل، وإلزام السائقين بها، وعد رفعها، وكذا تنظيم وتسهيل عملية نقل المواطنين من الفرزة، من وإلى قراهم والمناطق المحيطة بالحوطة.

كما ألزم مدير عام النقابة بلحج، في زيارته للفزرة، ولسائقي المركبات بخط “الحوطة – الشيخ عثمان” بعدم رفع أجرة المواصلات على الركاب، واعتماد التسعير الحالية بحيث لا يوجد أي مبرر لرفع التسعيرة، طالما واسعار المشتقات النفطية ثابتة.

واكد مدير النقل، في حديث له امام الحاضرين بالفرزة، بانه لن يسمح برفع أجرة النقل، ولو ريالاً واحداً، موصيا المواطنين والركاب، بالإبلاغ عن أي سائق يحاول رفع تسعيرة الاجرة .

 

مديريات لحج:

وفيما يخص شؤون المديريات بمحافظة لحج، فقد واصلت قيادات المديريات، نشاطاتها، في مختلف الجوانب، الادارية والمجتمعية، لتحقيق إنجازات ومواصلتها بما يعود بتحسين الاوضاع في مديرياتهم.

وفي الحوطة عاصمة المحافظة،  واصل مدير عام المديرية الاستاذ منيف عبدالقادر السقاف، جهوده وسط المخاطر الامنية والظروف الصعبة، واضعا نصب عينيه، العمل في خدمة الحوطة، والقيام بواجبه على اكمل وجه .

ودعا مدير عام مديرية الحوطة الاستاذ منيف السقاف، كافة أبناء الحوطة المساهمة في أعادة تطبيع الحياة بلحج والعمل بروح التفاؤل وعدم اليأس والنظرة المستقبلية للمستقبل بأكثر تفاؤل..

وأكد السقاف، ان هناك بعض من المرافق الحكومية لا تزال تعمل وخير دليل مكتب التربية وكذلك مؤسسة الكهرباء والصحة ومؤسسة المياه هذه المرافق لا تزال تعمل بإمكانيات شحيحة جدا..

من جهته، قال مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الحوطة – عبده جعفر – انه تم انجاز حملة التحصين ضد شلل الاطفال بنجاح، حيث استهدفت الحملة ( 92 % ) من الاطفال، واعدا بتحقيق المعدل الكامل ( 100% ) من مستهدفي المنازل الذي عملوا رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة الحوطة، مؤكدا ان جميع الفرق المشاركة تطمح في الحملة القادمة  بتحقيق 100% من مستهدف المنازل والأطفال.

وعن وضع الكهرباء في الحوطة،  قال مدير عام الحوطة السقاف، أن مشكلة الكهرباء بلحج، ان مؤسسة الكهرباء تعاني من عدم تسديد فواتير الكهرباء من قبل المواطنين حيث قدرت المديونية بــ” ثلاثة مليار ريال”  وهذا المبلغ إذا تم سداده عبر الفواتير من قبل المواطنين ستساعد المؤسسة في توفير ما تحتاجه من مولدات ومن صيانة وشراء قطع غيار، كما دعا المواطنين إلى المبادرة بسداد الفواتير..

وأكد ان هناك عمل كبير يقوم به المسؤولين والفنيين في تشغيل محطة عباس وهي المحطة التي تغذي الحوطة بعد تخلي الشركة عن تشغيلها ..

وعن المياه أكد  السقاف:  ان الحوطة تكمن مشكلتها بعدم توفر مياه الشرب يرجع إلى عدة أسباب منها وضع السلطة المحلية السابقة وقيادة المحافظة والتي وضعت معوقات منها، اختيار منطقة الحفر الآبار للمياه واختيار مناطق بعيده، أضف إلى ذلك ان مشروع المياه لمغرس ناجي والذي شمل 16 بئرا مخصصة للحوطة بينما الآن تم إعطاء الحوطة  5 آبار من اصل 16بئر، أضف إلى ذلك ان هذه الآبار الخمسة  يتم اخذ منها من مخزون المياه لبعض قرى تبن مما زاد من تفاقم المشكلة في الحوطة.
واضاف السقاف، أن الحل يكمن ان يتم حفر آبار قريبة من الحوطة.. مشيرا بقوله: إننا لا ننكر ان هناك جهودا كبيرة يبذلها المدير الحالي لمؤسسة المياه الأخ عبد الناصر اللحجي وهي مثمر لكننا نتطلع ان يكون الجهد أكبر من ذلك بتوفير الماء للمدينة..

وعن الاعمار، قال السقاف، هناك سبب أساسي ورئيسي يحول دون ذلك، وهي الأوضاع الامنية المتدهورة التي تعيشها المدينة وهذا بدوره انعكس سلبا في تأخر عمل الجهات الداعمة في الحوطة، داعيا المواطنين الى مساعدتهم في تحقيق الامن، والوقوف الى جانب قيادة المحافظة والمديرية.

وعن معوقات عمله قال مدير عام الحوطة، السقاف، أن ابرز معوقات عمله هو الجانب الأمني، وهذا ان توفر نستطيع ان نعمل بشكل يتواكب مع مستوى الأحداث وحتى المهمة التي أوكلت لنا.

الى ذلك، قال السقاف مدير مديرية الحوطة أن اهمية تنظيم الاسواق وتفعيل نشاط صحة البيئة في المدينة، يتم من خلال وضع الخطط العاجلة لما من شانه تحسين وجه المدينة وتقليل ازدحام الباعة المتجولين في الشارع العام بالمدينة جاء ذلك خلال زيارته لمكتب الاشغال بالمديرية يوم الاربعاء الماضي .

والتقى مدير الحوطة خلال زيارته بالأخ عارف محمد احمد الحاج مدير مكتب الاشغال بالمديرية  حيث اطلع الاخير السقاف على نشاط المكتب وإمكانياته التي يعمل بها في المدينة رغم الظروف الصعبة التي تشهدها الحوطة.

وأبدى  السقاف اهتمامه بمكتب الاشغال وأكد على ضرورة مباشرة عمله وخاصة النزول الميداني لفريق صحة البيئة لمختلف المحلات والمطاعم في المدينة لغرض التفتيش الصحي، اضافة الى تنظيم الاسواق في المدينة مؤكدا تقديم كافة الدعم والتسهيلات من قبل قيادة المديرية لمكتب الاشغال لتسيير عمله خلال هذه الفترة .

وعبر مدير مكتب الاشغال بالمديرية الاخ الحاج عن شكره وتقديره لمدير المديرية لتفاعله مع المكتب وزيارته التي تعتبر الاولى لمسؤول محلي في المدينة وتلمس الهموم والقضايا التي يعاني منها مكتب الاشغال .

وفي مديرية تبن، واصل مدير المديرية الاستاذ – محسن جعفر – نزوله وزياراته ال المكاتب التنفيذية بالمديرية، للإطلاع على سير العمل وتنظيمه.

وكان دشن مدير عام مديرية تبن ومدير التربية بالمديرية الاخ احمد عبدالله الجعدي وعدد من القيادات التربوية في المديرية الانشطة التربوية بمدارس تبن و الطبق الخيري لطالبات وطلاب مدرسة طارق بن زياد بقرية سفيان حيث نظمت المدرسة العديد من الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة.

وفي مديريات يافع، واصلت مدراء عموم المديريات، تلمس واقع الخدمات، وحل المشاكل المجتمعية بالجلوس مع الشخصيات والمشائخ، والمسؤولين وقيادات المقاومة.

ففي مديريات الحد والمفلحي ويهر ولبعوس، شرع المدراء في تتبع الخدمات التي تمس المواطنين، ووضع الحلول لها، وتقييم العمل في المرافق الحكومية، والمستشفيات، ووضع التصورات المناسبة لما من شانه تحسين الخدمات في مختلف جوانبها.

كما يستمر مدراء مديريات يافع، في التواصل مع الداعمين من ابناء يافع، للمساعدة في تبني جوانب الخدمات بما يستطيعون، وإعادة تأهيل المباني خاصة في قطاعات الامن والصحة والتعلم والطرقات.

وفي مديريات ردفان، الحبيلين، حبيل جبر، حالمين، الملاح، يبذل المدراء جهودا مضنية، في متابعة سير العمل، وتنظيمه، وزيارة المرافق الحكومية بالمديريات .

ويشدد مدراء مديريات ردفان، على ضرورة التنسيق الأمني، والعمل المشترك، ومشاركة المواطنين،  في حماية مديرياتهم، الى جانب ضرورة وقوفهم الى جانب القيادة كل في مديريته، لتحسين الخدمات والتعاون لما فيه مصلحة الجميع.1461152587

وفي الملاح بردفان، تفقد مدير عام المديرية انيس محمد، مكتب الصحة ومستشفى المديرية، حيث التقى بالأخ محسن الجعفري مدير مكتب الصحة في المديرية، وقاما  بجولة تفقدية لكافة اقسام المستشفى واطلع على الدور الذي قدمه ويقدمه المستشفى لأبناء المدينة والقرى المجاورة .

كما وجه المدير العام بالحفاظ على الأجهزة المتواجدة في المستشفى والالتزام بالدوام الرسمي لتقديم الخدمة للمواطن في اي وقت …

وفي مديريات الصبيحة، يواصل مديري مديريتي طور الباحة والمضاربة، جهودهما في حل المشكلات ومتابعة الخدمات الخاصة بمديريتيهما.

وكان تفقد مدير عام مديرية طورالباحة ” علوان سعيد العطري” منطقة الخطابية الواقعة ضمن مديرية طورالباحة، متلمسا هموم الاهالي عن قرب وما تعرضت له المنطقة من أضرار  جراء السيول التي تدفقت مؤخرا وجرفت الاراضي الزراعية ولحقت اضرارا فادحة بمنازل السكان بالمنطقة.

وخلال الزيارة اطلع علوان العطري  على الاضرار التي لحقت بالمنطقة

وفي السياق، وأكد  خلال زيارته بأنه في صدد المعالجات لكافة الاختلالات في بعض المرافق، داعياً كل المرافق بالمديرية إلى وضع الحزبية جانباً والعمل بروح الفريق الواحد للبناء وخدمة المجتمع لما تقتضيه الضرورة الوطنية العليا .

وفي مديرية المسيمير بلحج، يواصل مدير المديرية الاستاذ – رمزي عبدالله – تفقد عمل المكاتب التنفيذية، ومتابعة أحوالها، ووضع الحلو المناسبة، والبدائل الافضل، بما يوفر استمرار تلك الخدمات ولو بحدها الادنى حالياً، على امل تحسن الوضع بالمحافظة وخدماتها المقدمة للمواطنين.

على المستوى المجتمعي:

وفي المستوى المجتمعي بالمحافظة، نفذت مؤسسة خواطر للتنمية والأعمال الخيرية صباح اليوم حملة رش بالمبيدات في قرية المنصورة بالحبيل بمديرية تبن بمحافظة لحج بتمويل من الهلال الأحمر اليمني .06a005ae-8281-4a4d-a2a3-ddc489898fc0

حيث سجل 3 وفيات في قرية المنصورة بمرض حمة الضنك الذي بدأت بالانتشار على مستوى مديريات محافظة لحج ، ووصول 70  حالة مرضية  مصابة بحمى الضنك إلى مستشفى الوهط  في تبن وفقاً لإحصائيات المستشفى، في ظل جهود متواصلة بالقدر المحدود والإمكانيات المتوفرة من قبل مكتب الصحة بالمحافظة .

وتأتي هذه الحملة الصحية  كجهود تطوعية  ومساعدة مجتمعية تقدمها مؤسسة خواطر من قبل أعضائها الشباب ، للمجتمع بلحج ، حيث سعت المؤسسة في الأشهر والأيام الفائتة لتنفيذ العديد من المبادرات أخرها مبادرة من اجل بيئتي أعمل، بحملة تنظيف ورفع المخلفات عن ساحة كلية ناصر الزراعية في حوطة لحج ، وبقية الأماكن التعليمية في لحج .

 

 

  • من المكتب الإعلامي لحج – تقرير اسبوعي

22 إبريل 2016م

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.