ماذا قال ولد الشيخ في مؤتمره الصحفي عقب جلسة المباحثات الاولى بالكويت..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ماذا قال ولد الشيخ في مؤتمره الصحفي عقب جلسة المباحثات الاولى بالكويت..؟
ماذا قال ولد الشيخ في مؤتمره الصحفي عقب جلسة المباحثات الاولى بالكويت..؟

يافع نيوز – الكويت:

عقب جلسة المباحثات الأولى بين المتفاوضين في الكويت، والتي لم تفض الى شيء حتى الان، من أجل ايقاف الحرب في اليمن، واختيار المسار السلمي، قال اسماعيل ولد الشيخ ” ” إن خطة العمل المطروحة في المشاورات تشكل هيكلية صلبة لمسار سياسي جديد سوف يساعد اليمن واليمنيين على الاستقرار والعيش بسلام”.. مؤكدا أن تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن يعد أولوية بالنسبة للأمم المتحدة”.

واضاف ولد الشيخ في بيانه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم عقب جلسة المشاورات بالكويت “أن التوصل إلى حل عملي وإيجابي لانهاء الازمة في اليمن يتطلب تقديم تنازلات من مختلف الأطراف اليمنية من اجل التوصل لاتفاق شامل لحل الأزمة”.

واشار المبعوث الاممي الى أن المرحلة الحالية دقيقة وتتطلب تقديم رسائل خاصة ولاسيما إلى اليمنيين في ضوء الوضع الصعب ..واصفاً مشاورات السلام اليمنية بـ البناءة وتعد بتقدم مهم لانهاء الازمة التي طال امدها .

وقال”ستعمل الامم المتحدة على تكثيف جهودها ليكون السلام عنوان المشاورات”..داعياً المشاركين السياسيين في المشاورات إلى تحكيم ضمائرهم ومعالجة الثغرات بروح بناءة وتحويل الخلاف إلى اختلاف يغني التركيبة السياسية بما يضمن تماسك النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.