التحالف العربي يرحب ببدء المشاورات اليمنية في الكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 10:42 توقيت مكة - 01:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف العربي يرحب ببدء المشاورات اليمنية في الكويت
التحالف العربي يرحب ببدء المشاورات اليمنية في الكويت

يافع نيوز – وكالات:

أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، ترحيبها ببدء المشاورات السياسية اليمنية، التي انطلقت مساء اليوم الخميس، في الكويت، بإشراف الأمم المتحدة، ومشاركة جميع أطراف النزاع، بعد تعذر انعقادها كما كان مقررا الإثنين الماضي.

وأكدت قيادة التحالف، في بيان أصدرته ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء اليوم “استمرارها في دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حتى الوصول إلى حل شامل طبقاً للقرار الأممي رقم 2216”.

وثمنت قيادة التحالف “الدور الذي بذلته مختلف الأجهزة في المملكة العربية السعودية لجمع الأطراف اليمنية، وتشكيل اللجان المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في جميع المحافظات، مما سهل إيصال المواد الإغاثية والطبية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني”، وفق ما ذكر البيان.

وأكد بيان التحالف “استمراره في تنظيم عمل اللجان المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار، وتنسيق أعمالها والتصدي ومعالجة أي خروقات محتملة، حتى يتم التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار”.

وأشار البيان أن قيادة التحالف “مستمرة في تكثيف جهودها لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المحافظات اليمنية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.

وانطلقت في الكويت في وقت سابق من مساء اليوم، جلسة محادثات السلام اليمنية بإشراف الأمم المتحدة، ومشاركة جميع أطراف النزاع، بعد تعذر انعقادها كما كان مقررًا الإثنين الماضي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.