fbpx
الزبيدي وشائع يستقبلان 24 حاوية مساعدات من الكويت لقطاع الصحة في عدن ولحج وابين والضالع
شارك الخبر

عدن – خاص

استقبل محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع ومندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة ابو اسماعيل بن ابراهيم القرشي اليوم الخميس في ميناء المعلا للحاويات قافلة اعادة الامل الكويتية والمكونة من 24 حاوية تحتوي على مساعدات صحية لدعم البنية التحتية للقطاع الصحي في عدن لحج أبين والضالع .

وأكد محافظ عدن على أهمية هذه المساعدات التي تم التخطيط لها من قبل اللجنة الصحية الكويتية ومكتب الصحة العامة بعدن والمحافظات المجاورة والتي تخدم أبناء المحافظات المتضررة من الحرب الظالمة التي شنها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتي تسببت باثار نفسية وجسدية على ابناء الشعب ودمرت المؤسسات الصحية .

الاخ المحافظ شدد على ضرورة وضع آلية عمل واضحة بين السلطة المحلية للعاصمة عدن وممثل لجنة الاغاثة الكويتية للاستفادة من الاعمال المشتركة ، شاكرا في سياق كلمته قوات التحالف ودولة الكويت على ما تقدمه من دعم مستمر لإعادة الأمل والحياة لأبناء هذه المحافظة والمحافظات المجاورة .

من جانبه أشاد مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع بمستوى المساعدات التي تقدمها دولة الكويت مشيرا انها لم تكن وليدة اليوم بل هي مستمرة على مر التاريخ وحضارة تساهم من خلال مشاركتها كل اللحظات التي يعيشها أبناء البلاد و دعمها المستمر لكافة القطاعات واعادة بناء ما تم تدميره خلال فترة الحرب .

واوضح مندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة ابو اسماعيل بن ابراهيم القرشي بأن هذه القافلة هي الثانية والتي تأتي بمناسبة مرور عام على عملية اعادة الامل وبدء مفاوضات السلام المنعقدة بالكويت .

وأشار بأن القافلة تحتوي على أدوية ومولدات كهربائية وسيارات إسعاف و باصات نقل تهدف إلى توفير الدعم اللازم لمختلف الاحتياجات الصحية ضمن منحة مقدمة من أمير دولة الكويت بقيمة 100 مليون دولار لإغاثة اليمن في مجالات الصحة والتعليم والمياه والايواء والغذاء .

حضر الاستقبال مدير المنطقة الحرة بعدن عبدالسلام العمري ومستشار محافظ عدن للشؤون الإعلامية محمد سعيد سالم ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر الصور.

أخبار ذات صله