الضالع تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد قائد جبهة المدينة الشهيد القائد اياد الخطيب “مصور” | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الضالع تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد قائد جبهة المدينة الشهيد القائد اياد الخطيب “مصور”
الضالع تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد قائد جبهة المدينة الشهيد القائد اياد الخطيب

الضالع .. خاص

إحياء المئات من أهالي مدينة الضالع ورجال المقاومة الجنوبية وممثلي السلطة المحلية بالمحافظة اليوم الخميس فعالية الذكرى الاولى لاستشهاد الشهيد القائد اياد الخطيب قائد جبهة مدينة الضالع واول من صمد وأصر على عدم مرور الحوثيين من الضالع الى عدن .

الفعالية التي احتضنتها قاعة سينما النصر وسط مدينة الضالع افتتحت بتلاوة من القرآن الكريم ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحه على أرواح الشهداء .

وفي الفعالية القيت كلمة للواء شلال علي شايع مدير شرطة عدن عدد فيها مناقب ومواقف الشهيد اياد الخطيب وثباته وشجاعته وكان الشهيد بالفعل اسطورة شابة فريدة وخيالية ، مؤكداً بأن الشهيد اياد الخطيب ليس شهيد الضالع فحسب بل هو شهيد الجنوب بأكمله

محافظ الضالع فضل الجعدي حث الحاضرين في كلمة له بالمناسبة على لم الشمل والوفاء للشهداء بالقدوة الحسنة والنضال الشريف والنظيف الذي لا يسئ للضالع وسمعتها ، متمنياً ان يكون شبابنا قدوة للشهيد البطل اياد الخطيب لما له من مواقف رجوليه خالدة .

كلمة اسرة الشهيد ألقاها الاخ الاستاذ عبدالغني الخطيب الأخ الأكبر للشهيد اياد ، شكر من خلالها كل الحاضرين وكل من وقف ودعم لانجاح احياء الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد القائد اياد الخطيب قائد جبهة مدينة الضالع .

قائد كتائب الشهيد اياد الخطيب القيادي بليغ عباس الحميدي هو الاخر تعهد في كلمة له بانهم في كتائب الشهيد إياد سيكونون أوفياء للشهيد اياد الخطيب وسيأحذون حذوه بالسير قدما لمناصرة المظلومين والدفاع عن الضالع وسمعتها مهما كلف ذلك من ثمن .

الفعالية تضمنت عدد من الكلمات أيضاً أبرزها كلمة القائد الشيخ عيدروس الزبيدي قائد المقاومه الجنوبية محافظ العاصمة عدن ألقاها بالنيابة عنه العقيد حسن الاعرج وكلمة مدير شرطة الضالع العميد عبيد محمد قاسم .

واختتم مهرجان إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد القائد اياد الخطيب بعرض فلم وثائقي قصير ابكى الجميع ، يوثق في طياته مناقب الشهيد وتاريخه النضالي والبطولي ودوره التاريخي في قيادته جبهة مدينة الضالع في التصدي لقوات الغزو والعدوان ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح ابان حرب مارس 2015 على عدن والجنوب .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.