fbpx
الملكة أليزابيث الثانية تطفئ شمعتها الـ90
شارك الخبر

تطفئ الملكة أليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، الخميس21 أبريل/نيسان، شمعتها الـ90، وستحصل بهذه المناسبة على قالب حلوى بنكهة البرتقال من إعداد طاهية مسلمة.

كما نشرت مواقع بريطانية صورة تذكارية نادرة تجمع الملكة أليزابيث الثانية بأحفادها كلهم. وأنجبت الملكة أربعة أبناء، بينهم أميرة واحدة، وتعرف بأنها أم “خدومة” لأطفالها رغم كونها ملكة للبلاد.

 

وولدت أليزابيث الثانية في 21 أبريل/نيسان عام 1926 في لندن، وكانت أول مولود لدوق يورك ألبرت، وزوجته، التي كانت تعرف حينها باسم ليدي إليزابيث باوز ‏ليون.

وبعد وفاة والدها الملك في فبراير/شباط 1952 نصبت أليزابيث الثانية ملكة للبلاد، وبث حفل تنصيبها في يونيو/حزيران عام 1953 على شاشات التلفاز ليشاهده الملايين.

حفل تنصيب الملكة إليزابيت الثانية

حفل تنصيب الملكة إليزابيت الثانية

وعادة ما يمر عيد ميلاد الملكة دون إقامة احتفالات كبيرة، لكن ستكسر الملكة هذه القاعدة حيث ستحيي هذا اليوم المهنئين لها قرب مقر إقامتها في قلعة ويندسور غربي لندن، ثم تنير أول منارة من بين ألف منارة سيتم إنارتها في أنحاء البلاد والعالم احتفالا بهذه المناسبة، بحسب ما ذكرت مواقع بريطانية.

هذا وستدوي أصوات طلقات المدفعية في العاصمة لندن في حديقة هايد بارك، وبرج لندن، كما سيتم إضاءة البرلمان بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كلمة بهذه المناسبة في البرلمان البريطاني.

المصدر: وكالات

أخبار ذات صله