تدشين توزيع قوارب ومكائن الصيد للمتضررين من اعصاري تشابالا وميغ بحضرموت وسقطرى بدعم من الكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تدشين توزيع قوارب ومكائن الصيد للمتضررين من اعصاري تشابالا وميغ بحضرموت وسقطرى بدعم من الكويت
تدشين توزيع قوارب ومكائن الصيد للمتضررين من اعصاري تشابالا وميغ بحضرموت وسقطرى بدعم من الكويت

يافع نيوز – صالح عسكول – تصوير عمر باحفي

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة  بمدينة المكلا عاصمة حضرموت شرق اليمن توزيع قوارب ومكائن الصيد للمتضررين من اعصاري تشابالا وميغ الذي ضرب سواحل حضرموت وسقطرى نهاية العام الماضي .

 ويستفيد من المشروع 100 صياد منهم 70 في ساحل حضرموت و30 في ارخبيل سقطرى  تضررت قواربهم من الاعصارين بتمويل سخي من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح .

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي  اشاد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الدكتور عبدالباقي علي الحوثري بالجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت الشقيقة ممثلة بامير البلاد قائد العمل الانساني الشيخ صباح الاحمد الصباح والحكومة والشعب الكويتي وهذه المواقف ليست بغريبة على الاخوة الاشقاء في دولة الكويت بما يسهم من تخفيف المعاناة على ابناء المواطنين  .

وقال ان المشروع سيكون له اثر ايجابي في حياة الصيادين كون مهنة الصيد هي مصدر رزقهم .داعيا الى ضرورة ان يكون التوزيع عادل ويصل الى المستحقين من فئة الصيادين .

 من جهته اكد الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة  الشيخ طارق عبدالواسع ان سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح قد م مكرمة تحت شعار الكويت الى جانبكم  والبالغة 100 مليون دولار  اكراما وتقديرا لما لحق باهل اليمن والجنوب وحضرموت من كوراث طبيعية وآثار الحرب .

وأكد ان هذه المكرمة المقدمة بدعم سخي من امير الكويت وحكومته الموقرة تم توزيع المرحلة الاولى  وهي تأتي  امتدادا لمشاريع الخير التي نفذتها الكويت في اليمن في السنوات الماضية  من بناء المدارس والمستشفيات والطرقات والجامعات من كويت العطاء وندعوهم استكمال باقي المراحل .

واضاف تنوعت مكرمة كويت العطاء في الايواء والغذاء والصحة ومشاريع المياه .

فيما اوضح رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت عمر سالم قمبيت  ان القطاع السمكي بحضرموت والذي يعمل فيه اكثر من 25 الف صياد  حيث بهذا القطاع اضرار كبيرة وجسيمة من اعصار تشابالا .مؤكدا  بان الكويت من الوهلة الاولى قامت بتقديم يد العون والمساعدة لاخوانهم الصيادين وهي نتاج للعلاقات الاخوية  التي تربط الكويت بحضرموت  ليست وليدة اليوم وانما هي من سنوات ماضية .لافتا الى ان عدد القوارب التي تضررت بلغت 864 قارب منها 703 كلي و143 جزئي و175 محرقات بحرية واشابك وسخاوي 12500 .

والقيت في الحفل الذي حضره رئيس الهية التنفيذية للمجلس الاهلي الحضرمي ربيع العوبثاني وعضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة   شوقي باعظيم كلمة لرئيس مجلس ادارة جمعية المكلا السمكية سالم محمد باداوود شكر من خلالها دولة الكويت الشقيقة على هذه المنحة للصيادين واهتمامهم لهذه الشريحة وتوفير وسيلة البحث عن زرقهم .

وتم خلال الحفل عرض لمراحل تصنيع القوارب والمراحل التي يتم بها تسليم عينة من الصيادين طروت استلام القوارب .

حضر الحفل  الذي تخلله عرض بحري للقوارب ا جسدت معاني الوفاء والتقدير لدولة الكويت الشقيقة عدد من رؤساء ومديري منظمات المجتمع المدني والجمعيات السمكية والمستفيدين من شريحة الصيادين واعضاء الهيئة اليمنية  الكويتية بحضرموت.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.