fbpx
فصائل يمنية تتعهد بالمشاركة في محادثات السلام بالكويت
شارك الخبر
فصائل يمنية تتعهد بالمشاركة في محادثات السلام بالكويت
يافع نيوز – رويترز:
 أعلن أعضاء فصائل يمنية ظلت‭‭ ‬‬في العاصمة صنعاء بعد يومين من بدء محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة أنهم سيتوجهون إلى الكويت للانضمام إلى المفاوضات يوم الأربعاء الأمر الذي سينقذ العملية من انهيار وشيك.

وكتب مهدي المشاط ممثل جماعة الحوثيين على صفحته على فيسبوك “سنغادر بعد ظهر غد إن شاء الله وسنكون عند تطلعات وهموم أبناء شعبنا في كل ما يحقق له الكرامة والاستقلال والحرية.”

وقال يحيى دويد ممثل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على حسابه بموقع تويتر “سنغادر إلى الكويت حاملين كل هموم وجراح وأمال شعبنا اليمني العظيم.”

كان مبعوثون من الحوثيين وحزب صالح رفضوا إجراء محادثات سلام وسط المعارك البرية الجارية والغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف الذي تقوده السعودية إذ يقولون إنها تنتهك الهدنة المتفق عليها قبل أسبوع.

لكن ضغوطا مكثفة من دبلوماسيين إقليميين ودوليين نجحت في جمع الفصائل على طاولة المفاوضات مع خصومهم من الحكومة اليمنية التي طردت من العاصمة في مارس آذار العام الماضي.

وأثار انتشار قوات الحوثيين وصالح في مختلف أنحاء اليمن تدخلا عسكريا من دول الخليج العربية وأدت الحرب المستمرة منذ عام إلى مقتل نحو 6200 شخص وأغرقت البلاد في أزمة إنسانية.

أخبار ذات صله